العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ

«يوميات هر» رواية مستوحاة من حقيقة وواقع

في هذه الزاوية الصغيرة سنستعرض لكم أحدث ما تقدمه دور النشر والمكتبات والمؤسسات من كتب وأجهزة إلكترونية تعليمية وترفيهية خصصت لكن أيها الأصدقاء.

ومن أبرز الكتب المتوافرة في الأسواق أو التي يمكنكم طلبها عبر الإنترنت التالي:

«يوميات هر»

هي رواية مخصصة للأطفال من سن العاشرة فما فوق، وهي مستوحاة من حقيقة وواقع تنتقل أحداثه من زمن السلام إلى أيّام الحرب في لبنان. وتدور القصّة على لسان الهرّ زيكو، لتعكس الصداقة المميّزة مع منى، ابنة الكاتبة اللبنانية إملي نصر الله. تُرجم الكتاب إلى عدّة لغات وحاز على جائزة الهيئة اللبنانية لكتب الأولاد.

يذكر أن هذه الرواية حائزة على جائزة الهيئة اللبنانية لكتب الأولاد ومدرجة على لائحة شرف IBBY.

«فروزن»

وهذه القصة تدور حول الأَميرَةُ إلسا التي لَمْ تَقْصِدِ أَنْ تُدْخِلَ مَمْلَكَتَها في شِتاءٍ قارِصٍ جَليدِيٍّ، فَهَرَبَتْ تَخْتَبِئُ في الجِبال. لكِنَّ أُخْتَها الشُّجاعَةَ آنّا لَمْ تَقِفْ مَكْتوفَةَ اليَدَيْنِ، بَلِ انْطَلَقَتْ تَبْحَثُ عَنْها بِمُساعَدَةِ كْريسْتوف ورَجُلُ الثَّلْجِ أولاف. مَعاً، يَتَحَدَّونَ الطَّبيعَةَ لإنْقاذِ المَمْلَكَةِ وَاسْتِعادَةِ إِلسا. لكِنْ، ماذا لَوْ تَحَوَّلَتْ آنا نَفْسُها إلى جَليد؟ ربما تستطيعون أن تتعرفون على نهاية هذه القصة الجميلة التي تم تحويلها إلى فيلم سينما بشراء هذه القصة ومعرفة نهايتها أم بمتابعة فيلم “فروزن”.

العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً