العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ

العاهل: تحديات منطقتنا تتطلب المزيد من التكاتف نحو الاتحاد بين دولنا الشقيقة

استقبل جلالته أهالي محافظتي العاصمة والشمالية

جلالة الملك مستقبلاً أهالي محافظتي العاصمة والشمالية
جلالة الملك مستقبلاً أهالي محافظتي العاصمة والشمالية

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن اللقاءات التي تجمع القلوب على المحبة والوفاء والإخلاص هي من أهم الركائز في مجتمعنا البحريني المتحاب ومن عاداتنا العربية الأصيلة النابعة من تراثنا البحريني العريق التي نحرص على المحافظة عليها منذ عقود طويلة، ونحث أبناءنا عليها دائماً. لافتاً جلالته إلى أن ما تتعرض له منطقتنا من تحديات مختلفة تتطلب منا المزيد من التكاتف الأخوي نحو الاتحاد بين دولنا الشقيقة.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك، في قصر الشيخ حمد مساء أمس (السبت)، المهنئين من أهالي محافظة العاصمة والمحافظة الشمالية بمناسبة شهر رمضان المبارك وذلك في إطار اللقاءات التي يحرص عليها جلالته مع رجالات مملكة البحرين من مختلف مدن البحرين وقراها، حيث رفعوا إلى جلالة الملك التهاني وأطيب الأمنيات بهذا الشهر الفضيل، ضارعين إلى المولى العلي القدير أن يعيده على جلالته أعواماً عديدة بموفور الصحة والسعادة وعلى شعب البحرين بالخير واليمن والبركات.

وفي بداية المقابلة، سلم الأهالي على جلالة الملك، معربين عن أسمى آيات الولاء وأعمق مشاعر الشكر والتقدير على لقاء جلالته بهم، مشيدين بالرعاية والاهتمام الذي يوليه جلالة الملك لمحافظتي العاصمة والشمالية وأهاليهما كافة وبقضايا المواطنين ومصالحهم وتأمين الحياة الكريمة لهم على مختلف المستويات.

واستهل اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وبعدها رحب جلالة الملك بالجميع، وتبادل معهم التهاني بهذه المناسبة المباركة، شاكراً جلالته لهم هذه المشاعر الطيبة، منوهاً بما لشهر رمضان الكريم من فضائل خصه الله تعالى بها تتعزز من خلالها قيم التواصل والمحبة والتآلف وتبادل الزيارات الأخوية من خلال المجالس الرمضانية التي امتاز بها أهل البحرين عبر تاريخهم العريق، مؤكداً جلالته أهمية الاستفادة من هذه الأجواء الروحانية في تعزيز الوحدة الوطنية في مملكة البحرين بلداً للتآخي والتعايش بين الجميع.

هذا وألقى فيصل عبداللطيف الناصر كلمة نيابة عن أهالي محافظة العاصمة جاء فيها أن أهالي محافظة العاصمة يعبّرون في هذا اللقاء التاريخي عن خالص معاني الوفاء لجلالتكم في يوم تخفق فيه القلوب بنبض المشاعر الصادقة، تغمرها ملامح السعادة بلقاء قائد الوطن الذي يحمل حبّ الوطن وأهله ويمنحه وافر عطائه، وإنها لسنة حسنة أن نلتقي مع جلالتكم في مثل هذا الشهر الكريم من كل عام تحت قبة هذا القصر العامر قصر الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة الذي طالما التقى فيه أجدادكم مع أعيان العاصمة وتبادلوا أحاديث الأدب والفكر والسياسة وقضايا الناس.

وقال الناصر في الكلمة إن إنجازات الحكومة لامست حاجات أهل البحرين عامة وأهالي محافظة العاصمة خاصة وأدخلت البهجة والسرور على النفوس ولبّت طموحاتهم وعززت ثقة أبناء الوطن بحاضرهم ومستقبلهم في العيش الكريم حيث كانت توجيهات جلالة الملك لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بوضع حجر الأساس لمدينة شرق سترة والتي حققت أكبر أمنية للأهالي هي محل تقدير وإشادة من كل المواطنين.

وأضاف أن التقسيم الجديد لمحافظات مملكة البحرين شهدت على ضوئه محافظة العاصمة زيادة في نسبة الرقعة الجغرافية وعدد السكان لتحتّل العاصمة بذلك النسبة الأعلى في إجمالي القاطنين بها مقارنة بباقي المحافظات بواقع أكثر من 516 ألف نسمة، وبالتالي تشكّل فرصة الوقوف على حاجات ومتطلبات أهالي محافظة العاصمة أولوية قصوى لدينا نظراً لما توفره تلبية وتجويد مختلف الخدمات من صحية وتعليمية واجتماعية وثقافية ورياضية من تسخير أسباب الحياة الكريمة لأهالي العاصمة ليكونوا قادرين على المساهمة بكل اقتدار على خدمة هذا الوطن.

كما ألقى علي منصور آل شهاب كلمة نيابة عن أهالي المحافظة الشمالية قال فيها: «لقد أرسيتم جلالتكم قيم التسامح والتعايش والتواصل كإرث تاريخي عرفته البحرين عبر تاريخها الطويل بين جميع مكونات هذا الشعب، وها أنتم تعززون بهذا اللقاء هذه القيم النبيلة التي أسس لها الآباء والأجداد؛ للعبور بهذا الوطن نحو بر الأمان في وجه التحديات التي مررنا بها أو التي لا يمكن التصدي لها إلا بالحفاظ على مقومات وحدتنا الوطنية، وتعزيز قيم التواصل والتعايش من خلال خطاب الاعتدال على جميع الأصعدة، وخاصة ما يتعلق بقيم ديننا الحنيف الذي يحث على وحدة الكلمة ولم الشمل».

وأضاف «بفضل توجهاتكم السامية تمكنت مملكة البحرين من إحراز التقدم في جميع مناحي الحياة، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتي لامست حياة المواطن البحريني في مجالات الإسكان والصحة والتعليم وغيرها من مجالات الحياة. إن المخلصين من أبناء المحافظة الشمالية يتطلعون إلى المزيد من مشروعات التنمية لهذه المحافظة؛ لتحقيق التوازن الذي تنشدونه جلالتكم، وتسعون دائماً إلى تحقيقه من خلال تفعيل مشروع تنمية القرى الذي تبنته حكومتنا. كما يتطلعون إلى إعطاء أولوية للتنمية البشرية في هذه المحافظة من خلال مزيد من فرص العمل، والتعليم، والتدريب؛ لتمكين أبناء المحافظة الشمالية من المشاركة في عجلة التنمية الاقتصادية الشاملة».

وألقى الشاعر محمد هادي الحلواجي قصيدة بهذه المناسبة، ثم ألقى جلالة الملك كلمة شكر فيها الشاعر محمد الحلواجي على هذه القصيدة.

وقال جلالته... نحن نبادلكم التهاني بالشهر الكريم والفضيل، سائلين الله عز وجل أن يعود هذا الشهر وعلى أسركم وأهليكم والجميع بالخير ونعمة إن شاء الله، أود أن أشكركم على إرادتكم الصلبة ومواقفكم الوطنية لحفظ البلد وحفظ البحرين وأهلها بهذه المواقف الصحيحة القوية ولله الحمد،

إن من المؤسف أن ما حدث في دولة الكويت الشقيقة وأننا باسم الجميع قدمنا التعازي إلى أخينا صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والى أهل الكويت وعسى الله أن يسكنهم فسيح جناته كشهداء للوطن إن شاء الله وأن الخير سوف ينتصر على الشر بإذن لله...

أشكركم مرة أخرى وكل عام وأنتم بخير...

وقدم محافظ العاصمة هدية تذكارية إلى جلالة الملك عبارة عن كتاب يتضمن مجموعة صور نادرة وقديمة من تاريخ المنامة تعرض لأول مرة، كما قدم محافظ الشمالية هدية تذكارية إلى جلالة الملك عبارة عن لوحة زيتية تجمع صورة العالمين الجليلين المغفور لهما بإذن الله تعالى الشيخ يوسف الصديقي والشيخ أحمد خلف العصفور.

وبهذه المناسبة، قال محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن نحظى بلقاء جلالة الملك بحضور هذا الجمع الطيب من أهالي محافظة العاصمة، مهنئين جلالة الملك والأسرة الكريمة وحكومة وشعب مملكة البحرين بشهر رمضان المبارك، داعين المولى العزيز الحميد أن يعيده على جلالته وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات إنه سميع الدعاء، مؤكدين الولاء والحب لجلالته.

وأضاف محافظ العاصمة «إننا نحمد الله سبحانه أن من علينا بقيادة اتخذت الرشد نهجاً والحكمة سبيلاً، وساست الناس بالعدل والحنكة؛ فكسبت القلوب والعقول وحققت من الإنجازات ما يشار إليه بالبنان على المستوى المحلي والعالمي لتصبح مملكة البحرين الصغيرة برقعتها الجغرافية كبيرة بقيادتها وبأبنائها وبناتها المخلصين الذين حازوا قصب السبق في كل مضمار.

عاهل البلاد مصافحاً رئيس تحرير «الوسط»
عاهل البلاد مصافحاً رئيس تحرير «الوسط»

العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً