العدد 4678 - الأحد 28 يونيو 2015م الموافق 11 رمضان 1436هـ

نقدر معاناة الأسرة ونقدّم العلاج للمريض في حدود المتاح

رداً على شكوى مريض:

وزارة الصحة comments [at] alwasatnews.com

.

الكاتبة الفاضلة مريم الشروقي... بالإشارة إلى ما جاء في مقالكم المنشور بصحيفة «الوسط» يوم الخميس الموافق 25 يونيو/ حزيران 2015، بخصوص أحد المرضى، فإن إدارة العلاقات العامة والدولية بوزارة الصحة تود توضيح التالي:

لقد تم تحويل المريض (أ. ع. أ) من مستشفى الملك حمد بعد تشخيصه هناك، حيث تم إحضاره من قبل الأهل إلى مجمع السلمانية الطبي بتاريخ 1/6/2015 وليس كما ذكر بالشكوى شهر ونصف.

وقد جرى معاينة المريض ومقابلة أبنائه حيث قدّمت الطبيبة المسئولة لهم شرحاً وافياً عن طبيعة المرض ومرحلته والتطورات المستقبلية لمراحل المرض، والعلاجات المتوفرة لنوعية مرضه.

كما تم شرح وإعطاء تقرير مفصل عن حالة المريض إلى أحد الأبناء، وتمت الموافقة على خطة العلاج، وحيث أن الأبناء كانوا على علمٍ بالتطورات الحاصلة للمرض وكما هو متوقع.

وقد فوجئنا بقدوم أحد الأنسباء الذي لم نره من قبل، حيث أخبرنا بعدم حصولهم على التقرير، وأن المريض لم يتم معاينته من قبل الأطباء حيث أن هذه الأمور موثقة في سجل المريض، وقد أعطى التقرير عن حالة المريض المتقدمة للأهل والعلاج المتبع في هذه الحالات متفق عليه دولياً.

ونحن نقدّر تماماً الحالة النفسية للأسرة ومعاناتها ومعاناة المريض، ونؤكّد على أننا نفعل كل ما في وسعنا للتخفيف عنه وتوفير كل متطلبات علاجه فيما هو متاح لمثل حالته، وتعتذر الوزارة عن إعطاء أية تفاصيل عن الحالة حفاظاً على سرية المريض، علماً بأن الجهة المعنية بمتابعة حالته ستكون على تواصل مع المريض وأسرته لتقديم الدعم وللإجابة عن أي استفسار يرغبون به.

إقرأ أيضا لـ "وزارة الصحة"

العدد 4678 - الأحد 28 يونيو 2015م الموافق 11 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:43 ص

      المواطن على حق ...

      في اعتقادي الشخصي ان ما ذكر في المقال والرد لاهو ضعيف جداً فان المواطن لولا استيائه من معاملة لأطباء والقصور التى يشاهدها اتجاة ابنه او قريب له لما قاموا بنشر الحاله في الصحف كما ان
      ذلك ليس بغريب على وزارة الصحه تبرير نفسها من المواقف المحرجة ضاربتا بعرض الحائط معاناه المواطن

    • زائر 1 | 1:31 ص

      بس عشان نكون صريحين مع وزارة الصحه

      نعرف بعض المرضى الذين حاولو الحصول على موافقه من الاطباء ليتمكن المريض من السفر الى الخارج للعلاج و لكن اهل المريضه حاولو مع اكثر من طبيب ولم يقم اي طبيب بالموافقه على كتابه رساله للطيران بالموافقه لارسال مريضهم للعلاج بالخارج وكل طبيب يرمي بالمسئوليه لطبيب اخر وهكذا والى يومكم هذا وهي تحاول منذ حوالي ثلاثة الى اربعة اشهر

اقرأ ايضاً