العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ

«داعش» يعدم امرأتين بقطع رأسيهما للمرة الأولى في سورية

نفذ تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) عمليتي إعدام بقطع الرأس بحق امرأتين للمرة الأولى في سورية بعد اتهامهما بـ «ممارسة السحر»، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وسبق للتنظيم أن تباهى بقطع رأسي مقاتلتين كرديتين ونشر صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه قطع رأسي جثتيهما بعد أن كانت المرأتان قتلتا في أرض المعركة في شمال البلاد.


التنظيم يقتحم مجدداً مدينة تل أبيض ويسيطر على الحي الشرقي فيها

«داعش» يعدم امرأتين بقطع رأسيهما للمرة الأولى في سورية

بيروت، القاهرة - أ ف ب، د ب أ

نفذ تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) عمليتي إعدام بقطع الرأس بحق امرأتين للمرة الأولى في سورية بعد اتهامهما بـ «ممارسة السحر»، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الثلثاء (30 يونيو/ حزيران 2015).

وسبق للتنظيم أن تباهى بقطع رأسي مقاتلتين كرديتين ونشر صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه قطع رأسي جثتيهما بعد أن كانت المرأتان قتلتا في أرض المعركة في شمال البلاد. وهي المرة الأولى التي ينفذ فيها التنظيم مثل هذا الإعدام بحق نساء علناً أمام حشد من الناس.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن: «أعدم تنظيم الدولة الإسلامية امرأتين بقطع الرأس في محافظة دير الزور، وهي المرة الأولى التي يوثق فيها المرصد قتل نساء بهذه الطريقة على يد التنظيم في سورية». وأوضح عبدالرحمن أن المرأتين أعدمتا مع زوجيهما بالطريقة نفسها.

وقال إن إحدى العمليتين تمت أمس الأول (الإثنين) في مدينة دير الزور في شرق سورية، إذ «أقدم عناصر التنظيم على فصل رأس كل من الرجل وزوجته التي كانت ترتدي النقاب عن جسديهما، عن طريق ضرب عنقيهما بالسيف بعد اتهامهما بالسحر والشعوذة».

كما وثق المرصد إقدام عناصر من التنظيم يوم الأحد على إعدام «رجل وزوجته بتهمة السحر بفصل رأسيهما عن جسديهما بواسطة سيف في قرية حطلة في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور». وسبق للتنظيم أن نفذ إعدامات عدة طالت نساء رجما بتهمة الزنى، أو رمياً بالرصاص بتهم مختلفة.

على صعيد آخر، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان إقدام التنظيم على صلب 8 أشخاص أحياء في محافظة دير الزور، بينهم فتيان اثنان دون الثامنة عشرة، منذ بدء شهر رمضان بسبب تناولهم الطعام نهار الشهر الفضيل.

وقال المرصد في بريد الكتروني أمس: «وثق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في محافظة دير الزور قيام عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الميادين بصلب 5 أشخاص... وهم أحياء على سور مقر الحسبة (الشرطة التابعة للتنظيم المسئولة عن تطبيق الشريعة) في المدينة». وعلق التنظيم في أعناق الرجال الخمسة لوحات صغيرة كتب على كل منها «يصلب يوماً كاملاً ويجلد سبعين جلدة بسبب إفطاره في رمضان».

وبذلك يرتفع عدد الأشخاص الذين نفذ بهم التنظيم «هذا العقاب» منذ بدء شهر رمضان إلى 8، بحسب المرصد. إلى ذلك، اقتحم «داعش» أمس مجدداً مدينة تل ابيض الإستراتيجية على الحدود مع تركيا والواقعة في شمال سورية وتمكن من السيطرة على الحي الشرقي فيها، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة: «فرانس برس» إن «خلايا متسللة من تنظيم الدولة الإسلامية عاودت اقتحام مدينة تل أبيض وتمكنت من السيطرة على حي مشهور الفوقاني الواقع في شرق المدينة»، بعد أسبوعين من طرد المقاتلين الأكراد للمتشددين منها.

العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 10:15 م

      مجرمين

      حسبنا الله و نعم الوكيل

    • زائر 8 | 1:47 م

      وينك ياولد الرفاع

      ماعلقت عن ربعك اللي ذبحوا الامرئتين اليوم ?!!!

    • زائر 7 | 6:14 ص

      قمة الغباء والتخلف

      يرجمون النساء الزانيات وهم عدهم جهاد النكاح ابروحه يبي اليهم قتل كلهم

    • زائر 6 | 5:27 ص

      الله واكبر على كل من تجبر

      اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم بحرمة هذا الشهر الفضيل

    • زائر 5 | 5:15 ص

      اسم التنظيم

      ارجو عدم اطلاق اسم الدولة الاسلامية على هذا التنظيم فهذا اجرام في حق الاسلام..هم لعيدون كل البعد عن الاسلام وأهله...'وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين'

    • زائر 3 | 2:29 ص

      تركيا البلاء

      لا ادري كيف سيجتمعون ويدخلون سوريا والعراق دون المرور من تركيا سبب هذا البلاء الدعم من تلك البلدان

    • زائر 2 | 2:08 ص

      الله يدحرهم

      لعنة الله عليهم
      من اللي يمدهم بالسلاح والمتفجرات
      ياريت يكون هجوم قوي مضاد جدا ضدهم من الكل حكومات وشعوب وقبائل وعصابات

اقرأ ايضاً