العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ

السعودية تؤكد أهمية تنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية

أكدت المملكة العربية السعودية أهمية تنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية ، مشيرة إلى أنها من أوائل الدول التي انضمت للمعاهدات الدولية المتصلة بحظر أسلحة الدمار الشامل ومنها اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.

جاء ذلك خلال كلمة المملكة التي ألقاها السفير السعودي لدى هولندا والمندوب الدائم للمملكة لدى المنظمة السفير عبدالعزيز بن عبدالله في كلمة له بثتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الأربعاء خلال أعمال الدورة التاسعة والسبعين للمجلس التنفيذي للمنظمة.

وقال إن المملكة قلقة بشأن التقارير الدولية التي تشير إلى استمرار استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية ومسؤولية النظام السوري عن ذلك، داعيًا إلى اتخاذ موقف حازم تجاه مرتكبي جرائم استخدام هذه الأسلحة الكيميائية وتقديمهم للمحاكمة الدولية".

ودعت المملكة إلى "ضرورة الإسراع في إصدار التقرير النهائي لعمل بعثة تقصي الحقائق حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية".

وأعرب سفير المملكة عن قلقه حول الغموض الذي ما زال يلف البرنامج الكيميائي السوري ومصير بعض الأسلحة الكيميائية السورية خصوصاً قبيل الانضمام لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية ومسؤولية النظام السوري الكاملة في إزالة هذا الغموض للتأكد من عدم وجود أي أسلحة كيميائية متبقية لديه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً