العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ

البحرين عضوا في الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة

اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة "immaf"، رسميا مملكة البحرين كدولة عضو في الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد الجمعة بفندق لين كيو هوتيل بمدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأميركية.

وقد أعرب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته باعتماد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة مملكة البحرين كأول دولة خليجية وثاني دولة عربية بعد لبنان كعضو بالاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، مضيفا سموه أن عضوية البحرين في الاتحاد الدولي للعبة تؤكد على مكانتها على خارطة الرياضة العالمية، وقال سموه ان ذلك ما هو إلا ترجمة للجهود التي تبذلها المملكة في دعمها لقطاع الشباب والرياضة.

وأضاف سموه أن البحرين تسعى بفضل رعاية ودعم القيادة الرشيدة وحرص واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، للاستمرار في التنمية الشاملة في القطاع الشبابي والرياضي، بما يحقق الأهداف والتطلعات لبناء نهضة رياضية متميزة، حصيلتها الإنجازات في جميع الرياضات.

وأشار سموه إلى أن تواجد البحرين اليوم كدولة عضو بالاتحاد الدولي سيكون الانطلاقة الحقيقية نحو الشراكة الدائمة بين البحرين والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، مضيفا سموه أن البحرين تتطلع لمزيد من التطور والارتقاء برياضة فنون القتال المختلطة.

وأوضح سموه أن البحرين اتخذت خطوات جادة لنشر ثقافة هذه الرياضة ودعم الشباب البحريني الممارس لها، مشيرا سموه إلى أن الجهود ستتواصل من أجل استمرار الدعم للشباب ولهذه اللعبة والوصول بها من مرحلة الهواية إلى مرحلة الاحتراف، مبينا سموه أن هناك توجها لاستمرار إقامة التصفيات المحلية بالشكل الذي يحقق رؤيتنا التي تتركز على ثلاث محاور هي: العزيمة، القوة والتحدي، وتحقيق رسالتنا التي تتمحور: في إيجاد جيل قادر على ممارسة رياضة الفنون القتالية المختلطة وفق الإطار القانوني السليم لهذه الرياضة العالمية، بما يعزز في تنمية القدرات البدنية والفنية للمقاتلين، وتحقق كذلك الأهداف المطلوبة التي وضعناها لتكوين القاعدة الصلبة لهذه الرياضة.

وأبدى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ارتياحه بما حققته التصفيات المحلية والنهائية من نجاح واسع على المستوى المحلي والدولي، متمنيا سموه المزيد من النجاحات لهذه الرياضة التي أصبح لها قاعدة شبابية من الرياضيين البحرينيين يمارسونها من خلال الأندية المتخصصة بالرياضات القتالية لاسيما رياضة فنون القتال المختلطة.

وقد توّجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتقدير لرئيس وأعضاء الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة لاعتماد البحرين كدولة عضو بالاتحاد الدولي، متمنيا سموه للاتحاد الدولي دوام التوفيق والنجاح في مسيرته خلال المرحلة القادمة.

وهنأ سموه لبنان بفوزها بمعقد قارة آسيا بمجلس إدارة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة "immaf"، وذلك بعد فوزها بالانتخاب بفارق الأصوات على اليابان والهند.

وقد هنأ سموه مرشح لبنان السيد وسام أبي نادر بهذا الفوز العربي الجدير، متمنيا سموه له التوفيق والنجاح في عمله كعضو بمجلس إدارة الاتحاد الدولي خلال الفترة القادمة.

وكان اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، قد شهد حضور مملكة البحرين و 45 ممثلا عن الدول الأعضاء، وحضر من جانب الجمعية العمومية والاتحاد الدولي، رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة رئيس اتحاد الجودو بالمملكة المتحدة السيد كريث براون ونائب رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة السويدي السيد جورج سولفلدت، ومدير مجلس إدارة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة الرئيس السابق الفرنسي السيد برتراند أموسو، ومدير ومؤسس بالاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة والرئيس السابق السويدي السيد أوجست ولن، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي الأمريكي السيد فرانك بابكوك، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي الألماني السيد توم مادسن، والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة السيد دنزين وايت، وعدد من المسئولين بالاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً