العدد 4705 - السبت 25 يوليو 2015م الموافق 09 شوال 1436هـ

«المصرية للاتصالات» تتوقع تسوية النزاع مع «فودافون» و«موبينيل» خلال أسابيع

توقع الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أسامة ياسين، أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في إفريقيا والشرق الأوسط أن تنتهي شركته من تسوية نزاع مع شركتي «فودافون» و»موبينيل» بشأن أسعار الترابط خلال أسابيع.

وأضاف ياسين، خلال حفل سحور نظمته الشركة الليلة الماضية للصحافيين «مش مفروض يكون في نزاع مع الشركاء... التسوية ستكون بما يحفظ حقوق الأطراف كلها».

وتعمل في مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هي «فودافون مصر» التابعة إلى «فودافون» العالمية و»موبينيل» التابعة إلى أورانج الفرنسية واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية.

وقال ياسين، في اتصال هاتفي مع «رويترز» صباح أمس (الأربعاء) «إن شاء الله خلال الأسابيع المقبلة سيتم انتهاء النزاع مع موبينيل وفودافون بشأن أسعار الترابط. ونعمل بجدية أيضاً مع اتصالات لحل النزاع».

وكانت «المصرية للاتصالات» قالت في العام 2013 إن مستحقاتها لدى بعض شركات المحمول العاملة في البلاد تبلغ 8.800 مليارات جنيه.

وأضاف ياسين لـ «رويترز» إن شركته التي تمتلك 45 في المئة من أسهم «فودافون مصر» تتفاوض الآن مع الشركة للحصول على جزء من الأرباح المحتجزة لديها منذ مطلع 2012.

وتابع في حديثه مع رويترز «نتفاوض مع فودافون ونأمل بالحصول على جزء من الأرباح المحتجزة لديهم في 2015. الأرباح المحتجزة من أعوام 2012 وحتى 2014 تبلغ أكثر من 1.5 مليار جنيه».

ورفض ياسين الخوض في أي تفاصيل بشأن حجم الأرباح المتوقع الحصول عليها، مكتفياً بالقول: «الأرباح المحتجزة ستساعدنا في الخطط الاستثمارية للشركة وفي الرخصة التي نسعى إليها».

العدد 4705 - السبت 25 يوليو 2015م الموافق 09 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً