العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

«أصدقاء دلمون» تدعو للاستعداد المسبق لموسم البواخر

دعا مؤسس مجموعة أصدقاء دلمون والممثل الإقليمي لاتحاد المرشدين السياحيين العرب ميرزا النشيط، للتحضير المسبق لموسم البواخر السياحية المقبل بوقت كافٍ، على أن يشمل ذلك برنامج تدريب وتأهيل المرشدين السياحيين البحرينيين تحسباً لزيادة عدد البواخر السياحية لموسم 2015 – 2016.

جاء ذلك، في البيان الصادر أمس الأربعاء (12 أغسطس/ آب 2015)، عن المجموعة عقب اجتماع رؤساء اللجان في جمعية تاريخ وآثار البحرين لمناقشة برنامج الفعاليات والأنشطة حتى نهاية العام الجاري.

وبحسب حديث النشيط، فإن المجموعة تأمل في أن يكون برنامج تدريب وتأهيل المرشدين السياحيين البحرينيين، مدعوماً بلجنة مشتركة بين شئون السياحة بوزارة الصناعة والتجارة وجمعية تاريخ وآثار البحرين وجامعة البحرين وهيئة صندوق العمل (تمكين)، وذلك كي تتمكن المجموعة من تحقيق الأهداف المرجوة على أسس أكاديمية سليمة ومنها ترخيص المهنة، في ظل عمل المجموعة على تشجيع البحرينيين وخاصة طلبة كلية السياحة للانخراط في هذه المهنة الدولية.

كما تطرق النشيط إلى الفعاليات الأخرى، ومنها مواصلة الزيارات الاستطلاعية لفنادق فئة 4 و5 نجوم للاطلاع على نوعية الخدمات التي تقدمها البحرين إلى ضيوفها، لافتاً إلى أهمية تعرف المرشدين على هذه الخدمات بأنفسهم ليتمكنوا من الترويج لها كمنتج سياحي. وأشاد بحماس المرشدين في لجنة العمل التطوعي في مجموعة أصدقاء دلمون والتي نظمت بعض البرامج السياحية لعدد من المؤسسات في القطاع الأهلي والرسمي.

العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:50 ص

      الله يوفقكم

      كل التوفيق لكم ..بالنسبه الى التدريب وليش لأ يدرسون الماني او ايطالي شنو المشكله ؟أهم شي عندهم معلومات صحيحه عن البلد يقدمونها للزوار..في احد المرات كنت في المنامه وجفت هنديه مع سائحين ..سمعتها تقول ان الهنود هم من عمروا وبنوا البحرين.. وهاي مرفوض رفضا تاما

    • زائر 1 | 3:01 ص

      أين المرشدين البحرينيين؟؟

      يا حجي أين المرشدين البحرينيين؟....معظم سياح البواخر لا يتكلمون الا اللغتين الالمانية والايطاليةولا يتكلمون حتى اللغة الانجليزية....؟؟؟ فكيف تؤهل البحريننين؟

اقرأ ايضاً