العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ

مقتل فلسطيني بعد مهاجمته جندياً إسرائيلياً بسكين

قوات إسرائيلية تقف في محيط الموقع الذي أطلق فيه النار على شاب فلسطيني - AFP
قوات إسرائيلية تقف في محيط الموقع الذي أطلق فيه النار على شاب فلسطيني - AFP

قتل الجيش الإسرائيلي أمس السبت (15 أغسطس/ آب 2015) فتى فلسطينياً في السادسة عشرة في الضفة الغربية المحتلة فيما كان يهاجم أحد الجنود بسكين، وفق ما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني والشرطة الإسرائيلية.

وهذا الهجوم هو الثاني السبت. ففي الصباح، طعن فلسطيني آخر جندياً إسرائيلياً وأصابه بجروح طفيفة قبل أن يصاب بدوره حين أطلق جنود إسرائيليون النار عليه.

وقال الجيش الإسرائيلي إن «مهاجماً طعن ضابطاً عند تقاطع حوارة» في جنوب نابلس و»قد ردت القوات في المكان فوراً بإطلاق النار». ولفتت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري إلى مقتل المهاجم.

من جهته، قال مدير الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس عبد الحليم جعافرة لوكالة «فرانس برس» إن الفلسطيني أحمد تاج (16 عاماً) قضى متأثراً بجروحه بعدما أصيب بخمس رصاصات وأن الأطباء في المستشفى الذي نقل إليه لم يتمكنوا من إنقاذه.

وتزايدت في الأشهر الأخيرة الهجمات التي يشنها فلسطينيون في شكل منفرد على جنود ومستوطنين ومدنيين إسرائيليين في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.

ومنذ بداية العام، أحصت الأمم المتحدة مقتل خمسة عشر فلسطينياً في الضفة الغربية بيد الجيش الإسرائيلي، هاجم بعضهم إسرائيليين أو قضوا بنيران الجيش خلال تظاهرات أو مواجهات.

من جهتها، حملت الرئاسة الفلسطينية أمس (السبت)، الحكومة الإسرائيلية مسئولية «التصعيد الخطير» في الضفة الغربية بعد مقتل فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي.

وأدانت الرئاسة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، حادثة مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي على حاجز عسكري في مدينة نابلس، معتبرة الحادثة «جريمة واستمرار لمسلسل القتل اليومي الذي لا يمكن السكوت عليه».

العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً