العدد 4729 - الثلثاء 18 أغسطس 2015م الموافق 04 ذي القعدة 1436هـ

«اتحاد الاتصالات»: منح رئيس الوزراء جائزة «تكنولوجيا المعلومات» يعود لتطور بنية الاتصالات بالبحرين

أكد الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو، أن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة له حضوره العالمي البارز، وأن منح سموه جائزة «تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة» من قبل الاتحاد جاء بناء على الإسهامات التي حققتها مملكة البحرين في ظل رئاسة سموه للحكومة في دفع عمل الاتحاد عبر مشاركتها الواسعة في مختلف أنشطته، فضلاً عما أرسته مملكة البحرين من قواعد بنية تحتية متطورة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال: «إننا نتطلع إلى حضور الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة شخصيّاً للمشاركة في الاحتفالية التي يقيمها الاتحاد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في (26 سبتمبر/أيلول المقبل)، والتي تتزامن مع مرور 150 عاماً على تأسيس الاتحاد، وأن حضور سموه سيشكل دعماً للاتحاد، ولاسيما أن هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها هذه الاحتفالية بمدينة نيويورك».

وأشار الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات إلى أنه تم رصد ما نشرته الصحف ووسائل الإعلام البحرينية والعربية بعد إعلان منح سموه الجائزة، وتأكيده أن هذه الجائزة هي لشعب البحرين، وقال: «إن هذا هو سر المحبة بين سموه وشعب البحرين».

وأعرب عن سعادته بهذا الاهتمام، والزخم الذي حظيت به الجائزة في وسائل الإعلام العربية، مؤكداً أن هذا من شأنه أن يسلط الضوء على الدور الذي يقوم به الاتحاد الدولي للاتصالات على المستوى العالمي، كما أن منح سموه الجائزة يعتبر حفزًا للحكومات الأخرى لأن تحذو حذو البحرين في هذا المجال.

جاء ذلك خلال اجتماع العمل الذي عقده رئيس ديوان رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة والوفد المرافق أمس الثلثاء (18 أغسطس/ آب 2015) في مدينة جنيف مع الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو وكبار المسئولين بالاتحاد، وذلك في إطار الترتيبات والاستعدادات لتسلم رئيس الوزراء جائزة «تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة».

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، إنه خلال زيارته مملكة البحرين اطلع بنفسه على الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة البحرين، بقيادة رئيس الوزراء، لتسخير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق التنمية المستدامة.

وأعرب عن سعادته لحصول سموه على الجائزة، باعتبار أن مملكة البحرين كانت من الدول السباقة في إدخال نظم الاتصالات الحديثة في المنطقة العربية، وخطت خطوات متقدمة جدّاً في هذا المجال، وعملت على تشجيع القطاع الخاص وتهيئة القاعدة والأساس؛ لضمان نجاح هذا القطاع، وأنه على هذا الأساس قرر الاتحاد الدولي للاتصالات منح هذه الجائزة في احتفالات الذكرى الـ 150 لإنشاء الاتحاد، والتي تقام على مستوى رفيع في نيويورك.

العدد 4729 - الثلثاء 18 أغسطس 2015م الموافق 04 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً