العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ

«الأحمر» يواصل تدريباته... واليوم افتتاح «خليجي 12» للناشئين

تنطلق مساء اليوم (الخميس) منافسات البطولة الخليجية الثانية عشرة لكرة القدم لمنتخبات الناشئين تحت 17 سنة، والتي يستضيفها الاتحاد القطري لكرة القدم وتنظمها اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 20 و29 أغسطس/ آب الجاري، وتقام منافساتها على ملعب الصالة المغطاة بأكاديمية التفوق الرياضي بأسباير.

وتفتتح مباريات البطولة بلقائين، يجمع الأول منتخبي عمان والكويت عند الساعة الرابعة عصراً لحساب المجموعة الأولى، قبل أن يواجه المنتخب السعودي شقيقه المستضيف منتخب قطر عند الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة للمجموعة الثانية.

أحمر الناشئين يواصل تحضيراته

ويواصل منتخبنا الوطني تحضيراته الجادة للمشاركة في خوض غمار البطولة الثانية عشرة للمنتخبات الخليجية للناشئين لكرة القدم، إذ خاض حصته التدريبية الثانية مساء أمس (الأربعاء) على الملاعب الخارجية التابعة لأكاديمية التفوق الرياضي أسباير.

وقاد المدرب الوطني عبدالصحاب عبدالنبي يعاونه الوطني دعيج ناصر الحصة التدريبية الثانية لمنتخبنا الوطني والتي شملت على عدد من الجوانب البدنية والفنية بدءاً من إجراء عمليات الإحماء، دخولاً في الجوانب التكتيكية.

ويجري الجهاز الفني مرانه الثالث مساء اليوم عند تمام الساعة السادسة بالملاعب الخارجية التابعة لأسباير، إلى جانب جلسة فنية خلال الفترة الصباحية.

وكان منتخبنا قد حط رحاله في الدوحة مساء أمس الأول (الثلثاء) للمشاركة في بطولة الخليج الثانية عشرة لمنتخبات الناشئين التي تنطلق منافساتها هذا المساء، وحظي باستقبال مميز من قبل مسئولي العلاقات العامة بالاتحاد القطري لكرة القدم، حيث سهلوا عملية دخول المنتخب من أرض المطار.

مباريات المنتخب

يستهل منتخبنا مبارياته في البطولة بمواجهة منتخب عمان يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري في تمام 6:45 مساءً بتوقيت البحرين، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب الكويت يوم الرابع والعشرين من الشهر نفسه، وتقام جميع المباريات على ملعب أكاديمية التفوق الرياضي بأسباير.

نظام البطولة

تقام مباريات بطولة كأس الخليج الثانية عشرة لمنتخبات الناشئين بنظام المجموعتين، ضمت الأولى منتخبات (الكويت، البحرين، عمان)، والثانية منتخبات (قطر، السعودية، الإمارات)، وتقام مباراتان في اليوم الواحد، يعقبه راحة في اليوم التالي، ويبدأ نظام البطولة بالدور التمهيدي الذي يستمر إلى الإثنين 24 أغسطس الجاري، حيث يتأهل منه أول وثاني كل مجموعة للدور النصف نهائي والذي تنطلق منافساته يوم السابع والعشرين منه، ويقضي نظام البطولة في أدوارها النهائية أنه في حال التعادل يتم الاحتكام للركلات الترجيحية مباشرة دون الحاجة للعب وقت إضافي.

الاجتماع الفني

عقد صباح أمس بمقر إقامة الوفود بفندق الدوحة غراند هيرتاج الاجتماع الفني الخاص بالبطولة برئاسة مدير البطولة علي المفتاح، وبحضور أعضاء اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم وممثلي المنتخبات الخليجية المشاركة، إذ نوقش في الاجتماع نظام البطولة وإطلاع رؤساء البعثات والإداريين على جميع التفاصيل، والوقوف على كل احتياجات المنتخبات قبل أقل من أربعة وعشرين ساعة من انطلاق المنافسات. ومثَّل منتخبنا الوطني في الاجتماع مدير المنتخب محمد سلمان والإداريين نزار محي الدين ويوسف النعيمي إلى جانب المنسق الإعلامي محمد الدرازي.

واعتمد في الاجتماع الفني أهلية اللاعبين المشاركين في البطولة والأجهزة الفنية والإدارية، إلى جانب جدول المباريات وتحديد الأطقم الرسمية التي ستلعب بها المنتخبات في البطولة، إذ تم تحديد القميص الأبيض كلون معتمد لمنتخبنا الوطني في لقائه الأول مع المنتخب العماني، والقميص الأحمر في لقائه الثاني بالمنتخب الكويتي.

عبدالنبي: نطمح لتشكيل منتخب واعد

أكد الوطني عبدالصاحب عبدالنبي المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين على استعداده لخوض غمار منافسات البطولة الخليجية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة وملاقاة منتخبي عمان في افتتاح مبارياته ومن ثم الكويت في ختام مبارياته في الدور التمهيدي، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس بمقر إقامة الوفود بفندق الدوحة غراند هيرتاج.

وقدم عبدالصاحب شكره وخالص امتنانه إلى دولة قطر والاتحاد القطري لكرة القدم على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، في الوقت الذي عبر فيه عن ارتياحه لما يتلقاه من دعم من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وأكد مدرب منتخبنا الوطني على أن المستوى المتميز هو الطموح الذي يتطلع له الفريق في هذه المرحلة إلى جانب تأهيل منتخب واعد في السنوات القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن هذه البطولة تشكل محطة مهمة في خطواتنا الرامية لتأهيل اللاعبين للمستقبل مع عدم إغفال جانب مهم وهو المنافسة على اللقب ليكون دفعة معنوية للاعبين.

وعبر لاعب منتخبنا الكروي للناشئين حمزة أحمد عن ثقته الكبيرة بزملائه اللاعبين في تقديم أداء متميز والظهور بشكل يليق بمسمى الكرة البحرينية ويحقق لها طموحاتها وتطلعات الجماهير، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الرسمي الذي جمع مدرب منتخبنا الوطني عبدالصاحب برفقة اللاعب حمزة أحمد مع وسائل الإعلام ورجال الصحافة.

وقال أحمد: «ندرك أهمية هذه البطولة ومدى قوتها، والمنافسة حق للجميع، وأن جميع التوقعات مفتوحة على مصراعيها من قبل جميع المنتخبات المشاركة، ونحن بدورنا نطمح لتحقيق مراكز متقدمة وتقديم أداء مثالي، إضافة إلى استعدادنا من خلال هذه البطولة إلى الاستحقاق الآسيوي المقبل».

العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً