العدد 4731 - الخميس 20 أغسطس 2015م الموافق 06 ذي القعدة 1436هـ

"العمل السعودية": لم نبرم أي اتفاقات استقدام عمالة منزلية نسائية من السودان

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أوضحت وزارة العمل السعودية اليوم الجمعة (21 أغسطس/ آب 2015)، أنها لم تبرم أي اتفاقات ثنائية في شأن العمالة المنزلية النسائية من السودان.

ونفى الناطق باسم الوزارة، تيسير المفرج، ما تناولته بعض الصحف الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، سواء في داخل المملكة أو خارجها، من أن الوزارة أعلنت عن استقدام العمالة المنزلية النسائية من السودان.

وقال في بيان، أنَّ «وجود اسم أي دولة ضمن الخيارات التي تضعها الوزارة في مواقعها المختلفة تحت قوائم الدول التي يسمح باستقدام العمالة المنزلية منها، لا يعني بالضرورة اقتصاره على العمالة المنزلة النسائية، في الوقت الذي يتاح منها استقدام العمالة المنزلية للرجال في عدد من المهن التي تنطوي تحت مصطلح العمالة المنزلية، مثل الممرض المنزلي والحارس المنزلي والسائق الخاص والطاهي والمضيف والبستاني».

وأشار إلى أن المصطلح المتداول والشائع للعمالة المنزلية يُقصد به جميع المهن التي تصدر بها تأشيرات داخل المنزل أو خارجه لصالح الأفراد، وأنَّ كثيراً من هذه الدول التي يسمح باستقدام العمالة المنزلية منها لديها أنظمة وقوانين لا تسمح باستقدام العمالة المنزلية النسائية منها.

ودعا المفرج الجميع إلى تحرّي الدقة في نقل الأخبار، والتحقق منها من طريق الموقع الرسمي للوزارة أو الحسابات الرسمية لها في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً