العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

السجن 3 سنوات لثمانية متهمين بالتجمهر وإشعال حريق في سماهيج

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر حمد بوشليبي حكم اول درجة، بالحبس 3 سنوات على 8 متهمين بالاشتراك في تجمهر وإشعال حريق في سماهيج.

أسندت إليهم النيابة العامة أنهم في 24 أبريل/ نيسان 2014، أشعلوا وآخر حدث وآخرون مجهولون حريقاً في المنقولات، واشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وتعريض حياة الناس والأموال للخطر، كما حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس للخطر.

وتتحصل وقائع القضية في ورود بلاغ إلى مركز شرطة سماهيج مضمونه ورود رسالة لاسلكية من غرفة العمليات بوزارة الداخلية تفيد بقيام مجموعة من المخربين والخارجين على القانون يبلغ عددهم 15 شخصاً، قد خرجوا على شارع رقم 17 بمجمع 236 بمنطقة سماهيج وأشعلوا حريقاً في منقولات وأغلقوا حركة السير في الشارع، فتوجهت قوات حفظ النظام إلى موقع البلاغ وقامت بالتعامل مع المتجمهرين الذين ردوا على ذلك التعامل بإلقاء الحجارة والمولوتوف على رجال الشرطة، لكن تم تفريقهم وتمكن رجال الأمن من القبض على 9 متهمين تبين أن أحدهم حدث.

واعترف المتهم الأول بمحاضر الاستدلالات باشتراك المتهم الثاني والمتهمين من الثالث إلى السادس، وكذلك أقر المتهم الثاني باشتراك المتهمين الخامس والسادس واعترف المتهمون جميعاً على بعضهم بعضا.

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً