العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ

جامعة البحرين تهيئ طلبة العام الدراسي 2016/2015

جناحي: الجامعة تضع إمكاناتها من أجل الارتقاء بالطالب أكاديمياً وتربوياً وثقافياً

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

عبَّر رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، عن سعادته الغامرة ببدء العام الجامعي الجديد 2016/2015، ورحَّب بالطلبة المستجدين للدراسة إلى جانب زملائهم في جامعة البحرين.

وأكد أن الجامعة تضع جميع إمكاناتها وطاقاتها من أجل الارتقاء بالطالب أكاديمياً وتربوياً وثقافياً، وحثَّ الرئيس جناحي الطلبة على الاستفادة من الإمكانيات والتقنيات والفرص التي تتوفر في الجامعة.

جاء ذلك، في تصريح له على هامش مشاركته بالحضور في فعالية يوم التهيئة صباح اليوم الأربعاء (9 سبتمبر/ أيلول 2015)، بمقر الجامعة في الصخير، والذي حضره عدد كثيف من الطلبة المقبولين في كليات الآداب، والهندسة، والعلوم، والتربية الرياضية والعلاج الطبيعي، والعلوم الصحية، وأولياء أمورهم.

وقال جناحي: "إن الجامعة تحرص دائماً على أن يتميز طلبتها بالجد والمثابرة، وتحرص أيضاً على توفير بيئة تعليمية منتجة تسهم في بناء الوطن عبر تسلُّم قيادة القطاعات المهنية والإدارية"، داعياً الطلبة المستجدين إلى "الجد والمثابرة في تحصيل العلم، وأن يبدأ كل طالب منذ اللحظة الأولى في وضع الخطة الخاصَّة به التي يحقق من خلالها أهدافه من بعد التخرج".

وحيَّا الرئيس أولياء أمور الطلبة الذين حرصوا على الحضور، والمشاركة في برنامج التهيئة، وقال: "إن هذا يدلُّ على حرصهم الكبير على متابعة أبنائهم أكاديمياً ورغبتهم في أن يحظى أبناؤهم بمراتب التفوق".

من جانبه، رحَّب عميد شؤون الطلبة في جامعة البحرين أسامة عبدالله الجودر، بالطلبة المستجدين وأولياء أمورهم، وخاطب الطلبة في كلمته التي ألقاها ضمن فعاليات يوم التهيئة قائلاً: "إنكم اليوم تضعون أرجلكم على أولى عتبات الحياة الجامعية، وأرجو أن يبقى هذا اليوم في ذاكرتكم للسنوات القليلة المقبلة لأنه يمثل واحداً من أهم المفاتيح التي تفتحون بها أبواب النجاح والتفوق إن شاء الله".

وأضاف الجودر "لقد أعدّت جامعة البحرين لكم مسارات متوازنة، فعلى المسار الأول هيأت لكم البيئة المناسبة لطلب العلم والمعرفة، ووضعت تحت تصرفكم ملايين الكتب والدوريات والأبحاث العلمية لتستفيدوا منها، وهيّأت المعامل وقاعات الدرس، وقبل ذلك انتقت الأساتذة المختصين من كل مكان، وذلك من أجل أن تكتسبوا المهارات والعلوم التي أنتم هنا من أجلها، وتضيفوا إلى حصيلتكم ما يجعلكم قادرين على اقتحام سوق العمل بكل ثقة واقتدار، كما فعل الآلاف من خريجي جامعة البحرين الذين سبقوكم".

وتابع الجودر "وعلى المسار الثاني، ومن خلال عمادة شؤون الطلبة، فقد هيأت جامعة البحرين حزمة ثرية من الأنشطة والمجالات التي يمكن للطالب أن يمارس فيها هواياته، ويصقل فيها شخصيته، ويعبّر فيها عن مواهبه، كالفنون والموسيقى والمسرح والرياضة بشتى أنواعها والخطابة، وتنظيم الملتقيات الطلابية، والمحاضرات والكتابة الأدبية وعشرات الأنشطة الأخرى التي ستمنحكم شعوراً متنامياً من الثقة والمعرفة والانفتاح على مناطق جديدة من أنفسكم ومن قدراتكم الخاصة، وستُدهشون بما ستكتشفونه في أنفسكم قبل أن تُدهشوا الآخرين".

كما هنأ رئيس مجلس الطلبة الطالب عبدالعزيز العجمي، في كلمة له، زملاءه الطلبة المستجدين بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد، وتحدث عن الهدف من وجود المجلس، وعن الإنجازات التي حققها خلال دوراته السابقة، وقال مخاطباً الطلبة المستجدين: "إن مجلس الطلبة سيكون إلى جانبكم خلال مسيرتكم الجامعية".

وشمل البرنامج فقرات عدة منها: كورال غنائي من إعداد نادي الموسيقى، وفيلم وثائقي عن جامعة البحرين، وتمَّ إطلاع الطلبة على الجهات الخدمية والأنشطة الطلابية في الجامعة في قاعة 18، في مقر الجامعة بالصخير وتشمل 16 جهة.

ومن المقرر أن يحضر غداً (الخميس) للتهيئة طلبة كليات: إدارة الأعمال، والحقوق، وتقنية المعلومات، والتعليم التطبيقي. وأن يقدَّم برنامج إرشادي داخل الكليات اعتباراً من 14 إلى 16 سبتمبر/ أيلول 2015.

ومن جانبهم، عبر الطلبة عن سعادتهم الغامرة لقبولهم في جامعة البحرين وانتظامهم ضمن العام الجامعي الجديد (2015/2016)، وفي هذا السياق قالت الطالبة زهراء عبدالمجيد إنه تمَّ قبولها في قسم الهندسة الإلكترونية وهي تشعر بسعادة كبيرة، وتعيش حلماً طالما انتظرته طويلاً وسهرت الليالي من أجل بلوغه، وقالت إن يوم التهيئة الطلابية أوضح لها الكثير من الأمور المتعلقة بنظام الجامعة الأكاديمي والسلوكي.

وأكدت أنها سوف تبدأ مشوارها الأكاديمي بجد واجتهاد من أجل تحقيق التفوق وخدمة الوطن.

وعبَّر الطالب ماهر العمري، المقبول في كلية تقنية المعلومات، عن شعوره بفرحة غامرة، وقال إنه أعجب كثيراً بالتقنيات المتوفرة في الجامعة والخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة.

وأضاف أنه استفاد من يوم التهيئة عبر الشرح الذي قدمه المتخصصون، وعرف الخدمات التي توفرها الجامعة، وتمنى أن يوفق في مساره الدراسي.

وأبدى الطالب خالد المحميد المقبول في كلية الآداب فرحته وبهجته لأنه حصل على رغبته الأولى في تخصص الإعلام، وهو التخصص الذي يتناسب وميوله، وعن الاستفادة من يوم التهيئة أوضح "تعرفت إلى الجامعة وجميع الخدمات التي يمكن أن أستفيد منها في دراستي".

وشاطره الرأي الطالب علي كريم، المقبول في كلية العلوم، حيث عرف أموراً كثيرة من خلال حضوره إلى يوم التهيئة، منها أمور تمهد له الطريق في تحقيق التفوق، واستشعر أهمية معرفة اللوائح الداخلية للجامعة، ولفت إلى أن "الهيئة الأكاديمية في الكلية أشعرتنا بالراحة.

وبدورها، قالت الطالبة نوف الحدي، إنها استفادت من يوم التهيئة، حيث تعرفت عبر هذا اليوم إلى الكثير من المعلومات التنظيمية، ومسارها التعليمي التخصصي، وأنها ألفت الجامعة منذ اليوم الأول، معبرة عن سرورها بأن تمَّ قبولها في جامعة البحرين.

كما عبَّرت الطالبة فاطمة علي، (قسم المحاسبة في كلية إدارة الأعمال) سرورها بأن كانت ضمن الطلبة الذين تمَّ قبولهم للدراسة في الجامعة، وقالت في هذا السياق "أشعر باحتضان الجامعة لي من أول يوم".

كما عبَّر أولياء أمور الطلبة عن ارتياحهم وسعادتهم بأبنائهم وهم يلتحقون بالدراسة في جامعة البحرين، إذ شكر أولياء الأمور إدارة الجامعة على حسن الاستقبال والترحيب، متمنين لأبنائهم النجاح والتوفيق في مشوارهم الدراسي.

يشار إلى أن يوم التهيئة يهدف إلى تهيئة الطلبة المستجدين نفسياً وأكاديمياً، ويعرفهم بالخدمات المتوفرة واللوائح والإرشادات التي تهم الطالب، ويقام في بداية كل عام جامعي. وتعمل على تنظيمه دائرة التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلبة، ويشارك فيه عدد كبير من المرشدين والطلبة المتطوعين في عملية الإرشاد والتوجيه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً