العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ

رئيس الوزراء : هناك من يحاول العبث بالإرث التاريخي للمنطقة ويعمل على محو تراثها الإنساني

استقبال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عدداً من أفراد العائلة المالكة الكريمة ‏والمسؤولين في البحرين ، واشاد رئيس الوزراء بما حققته مشاركة مملكة البحرين في معرض "أكسبو" ميلانو بجمهورية إيطاليا ، من نجاح باهر وإقبال جماهيري كبير عكس الوجه الحضاري للمملكة وما تحظى به من موروث إنساني ومنجزات في كافة المجالات.

وخلال اللقاء أعرب رئيس الوزراء عن شكره وتقديره لجهود رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في تنظيم وإعداد جناح البحرين المشارك في المعرض، والذي قدم عبر تصميم إبداعي رسالة حضارية إلى العالم عما تتمتع به مملكة البحرين من نهضة وما يتميز به أبناء شعبها من حرص على مد جسور التواصل مع مختلف الشعوب في إطار يعزز التقارب والتفاهم بين الأمم.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية تكثيف المشاركة في مثل هذه المعارض والمؤتمرات في ظل ما تمثله من فرص طيبة للترويج لمملكة البحرين باعتبارها بلدا رائدا على صعيد التنمية والتطور السياسي والاقتصادي والثقافي.

وتطرق رئيس الوزراء مع الحضور إلى عددا من الموضوعات والقضايا ذات ‏الصلة بالشأن المحلي والإقليمي، حيث أكد سموه أن هناك من يحاول العبث بالإرث التاريخي والحضاري للمنطقة ويعمل على محو ذاكراتها وتراثها الإنساني، في محاولة لطمس هويتها وإحلال الفوضى والخراب وتشتيت الشعوب وقطع صلاتها بأوطانها.

وأكد رئيس الوزراء أهمية الحفاظ على التراث الحضاري للمملكة وتنميته من أجل إبراز الدور التاريخي وإسهامات مملكة البحرين في الحضارة الإنسانية وتقديم الصورة الحقيقية التي تعكس ما تتمتع به من حضارة ورقي وما أنجزته في المجالات الثقافية والتراثية.

وأشار رئيس الوزراء الى دور المجالس البحرينية في تعزيز التقارب والتواصل بين أفراد المجتمع وما تشكله من عادة بحرينية أصيلة تزيد من أواصر اللحمة والروابط بين أبناء المجتمع، وشدد على أهمية التمسك بالقيم والعادات البحرينية ونقلها إلى الأجيال الجديدة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً