العدد 4757 - الثلثاء 15 سبتمبر 2015م الموافق 01 ذي الحجة 1436هـ

هيئة تنظيم سوق العمل: افتتاح مركز لحماية العمالة الوافدة قريباً

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي أنه ستقوم الهيئة خلال الشهرين المقبلين، وضمن التوجيهات التي صدرت لتشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار، بافتتاح مركز متكامل لحماية العمالة الوافدة وسيحتوي على دار للإيواء، وذلك بالتنسيق والتعاون مع ممثلين عن وزارة الداخلية ووزارة التنمية الاجتماعية وجمعيتين من مؤسسات المجتمع المدني وقانونيين وخبراء صحة نفسية وأطباء كما سيضم عيادة فحص.

أما بالنسبة إلى مشاريع الهيئة للعام المقبل، فقد تحدث العبسي عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجلس التعليم العالي التي ستتيح تبادل المعلومات والبحوث المشتركة بشأن خريجي الجامعات؛ لتحديد نسب التوظيف ومجالات التوظيف، ومقارنتها بالتخصص الأكاديمي، وستشكل هذه المعلومات قاعدة علمية تساعد الطلبة على اختيار التخصص الأكاديمي والجامعة المناسبة، كما سيتسنى للجامعات متابعة مخرجاتها ومدى اندماجها في سوق العمل.

جاء ذلك، خلال مشاركة العبسي في الحلقة النقاشية الشهرية «المجلس» التي نظمها كابيتال كلوب في مرفأ البحرين المالي، وبمشاركة عدد من صناع القرار في الشئون الاقتصادية والتجارية، عن خطط الهيئة لافتتاح مكاتب إضافية للهيئة أسوة بالمكاتب التي تم افتتاحها، ولقيت نجاحًا ملحوظًا من حيث تسهيل إجراءات المعاملات، وتقليص فترات انتظار المراجعين، إذ أكد حرص الهيئة على تطوير أدائها وخدماتها الموجهة إلى المستفيدين على اختلاف مستوياتهم بما يتلاءم مع التطلعات الاقتصادية للبلاد وينعكس إيجابًا على بيئة سوق العمل في مملكة البحرين.

وتعليقاً على ملتقى «المجلس»، قالت مدير عام كابيتال كلوب البحرين دينا هيكل: «إن هدفنا الرئيسي يتركز في تعزيز مكانة كابيتال كلوب كملتقى رائد لكبار شخصيات البحرين في مختلف مجالات الأعمال، كما نثق بأن إقامة هذه الفعاليات البارزة تساعدنا على تحقيق مهمتنا».

وسيستضيف نادي كابيتال كلوب خلال الشهر المقبل المستشار للشئون السياسية والاقتصادية بديوان سمو ولي العهد رئيس مجلس إدارة تمكين الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة في الدورة الخامسة من المجلس، وبمشاركة عدد من كبار المسئولين التنفيذيين في القطاعين الحكومي والخاص.

العدد 4757 - الثلثاء 15 سبتمبر 2015م الموافق 01 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:20 ص

      البحريني اوله

      ياريت يفتحون حق البحرينين لأنه البحريني مظلوم أكثر من الأجانب

    • زائر 3 | 1:14 ص

      عفوا

      شكرا لك يا زائر رقم 1 .. وبالاخص انه العامل يقدر يسافر ويرجع بدون علم صاحب المؤسسة وله الحرية الكاملة .. عالاقل اشعر صاحب السجل قبل خروجه من المملكة..صعب السيطره عليهم هالعمال واذا ضغطنه عليهم اشتكو علينه وهربو

    • زائر 2 | 1:13 ص

      والله حالة

      سوو لنا مركز لحماية المواطن
      بدل البوق والقهر
      ناقصين احنا اصلا القانون ويا هالعمالة على حساب المواطن!!
      ازيد من جذي شيبون بعد

    • زائر 1 | 10:55 م

      شكرا

      العامل الاجنبي يهرب من الشركة في اي وقت وعلى مزاجه وصاحب العمل ماله اي حق او اي كلمة وخسائرنا تقدر بمبالغ صخمة ، هذي الحماية و التدليل الزائد مايصلح الى العمال الاسيوين يستغلونه بحقد وكراهية وتدمير للمؤسسات وخصوصا المؤسسات الصغيرة

اقرأ ايضاً