العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

الكتلة العراقية الحرة تطالب الحكومة بإعلان حالة الطوارئ إثر تفشي الكوليرا

دعا رئيس الكتلة العراقية الحرة النيابية قتيبة الجبوري، الأحد (20 سبتمبر/ أيلول 2015)، الحكومة العراقية الى إعلان حالة الطوارئ بسبب تزايد أعداد الإصابات المتزايدة بمرض الكوليرا التي تم تسجيلها في بغداد، واصفا ذلك بأنه "انتكاسة كبيرة" جاءت في وقت "سيء للغاية".

ونقلت قناة " السومرية نيوز " التلفزيونية العراقية على موقعها الالكترونى عن الجبوري قوله إنه "في الوقت الذي اختفى فيه وباء الكوليرا من معظم دول العالم بسبب التطور العلمي الحاصل في مكافحته والقضاء على مسببات انتشاره، يعود هذا الوباء ليضرب بغداد التي هي عاصمة وليست قرى وأرياف"، مشيرا الى أن "هذه انتكاسة كبيرة لنا كعراقيين جاءت في توقيت سيء للغاية لتضاف الى المشاكل الأمنية والاقتصادية".

وأوضح ان "هذا الوباء القاتل يستدعي من الحكومة إعلان حالة الطوارئ واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاصرته بأسرع وقت ممكن والحد من انتشاره"، مناشداً منظمة الصحة العالمية ورئيس المكتب الإقليمي للمنظمة علاء العلوان والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية "بمساعدة الحكومة العراقية في مكافحة هذا الوباء وتوفير العلاجات اللازمة للمصابين".

وأعلن عضو لجنة الصحة والبيئة بالبرلمان العراقى عبد الهادي السعداوي، الأحد، تسجيل 41 إصابة بمرض الكوليرا في عموم العراق، موضحا أن أربع حالات منها لقيت حتفها متأثرة بالمرض.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:10 ص

      سبحان الله

      هذا سبب الفساد الكبير والسرقات من اموال الشعب الحاصل في العراق

اقرأ ايضاً