العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

رافينيا يعتذر عن المشاركة مع المنتخب البرازيلي

تقدم مدافع بايرن ميونيخ الالماني رافينيا بطلب من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يتمنى فيه عدم استدعائه مجددا الى المنتخب الوطني، وذلك رغم انه كان ضمن تشكيلة المدرب كارلوس دونغا للمباراتين المقبلتين في تصفيات مونديال روسيا 2018 ضد تشيلي وفنزويلا.

وكشف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم اليوم الأربعاء (23 سبتمبر / أيلول 2015) في بيان ان رافينيا، البالغ من العمر 30 عاما والطامح بالحصول على الجنسية الالمانية، راسله قائلا: "انا لست من العناصر التي تستدعى بشكل منتظم (الى المنتخب) ولست من الخيارات الاساسية في مركزي (بالنسبة للمدرب دونغا)".

ورد الاتحاد البرازيلي على رسالة رافينيا الذي استدعي للمنتخب اول مرة في اذار/مارس 2008 للقاء ودي مع السويد ثم انتظر حتى اذار/مارس 2014 لكي يستدعى مجددا من اجل مباراة ودية اخرى ضد جنوب افريقيا هذه المرة، قائلا: "نحن نحترم خيار اللاعب ونشيد بشفافيته وسنلغي ضم رافينيا الى المنتخب".

واكد الاتحاد: "وحدهم الذين يكرسون نفسهم تماما للمنتخب بامكانهم تمثيل البرازيل في ملاعب العالم باكمله".

ولم يتم استدعاء رافينيا الى "سيليساو" من اجل مباراتي 8 و13 الشهر المقبل ضد تشيلي وفنزويلا الا بسبب اصابة دانييل الفيش (برشلونة الاسباني) ودانيلو (ريال مدريد الاسباني).

ويدافع رافينيا عن الوان بايرن منذ 2011 بعد ان لعب مع شالكه لخمسة مواسم (2005-2010) قبل الانتقال الى الدوري الايطالي لموسم واحد من اجل اللعب مع جنوى (2010-2011).

وقد اعرب رافينيا في الثالث من الشهر الحالي عن رغبته في الحصول على الجنسية الالمانية وحتى وان كان خارج حسابات مدرب المنتخب الالماني بطل العالم يواكيم لوف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً