العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

مارتينو يستدعي ديبالا ويتجاهل هيجواين قبل انطلاق تصفيات المونديال

استدعى المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم خيراردو مارتينو اللاعب باولو ديبالا لأول مرة لصفوف فريقه، بينما استبعد اللاعب جونزالو هيجواين من قائمة منتخب التانجو التي أعلن عنها أمس الثلثاء استعدادا للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 المقبلة.

وضمت قائمة المدرب الأرجنتيني 27 لاعبا لمواجهة منتخبي الإكوادور بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في 8 تشرين أول/أكتوبر المقبل ثم باراجواي في أسونسيون في 13 من نفس الشهر.

ويعتبر هيجواين هو أبرز اللاعبين الغائبين في هذه المرحلة عن المنتخب الأرجنتيني وصيف بطل العالم 2014 وبطولة كوبا أمريكا أيضا التي أقيمت في تشيلي في تموز/يوليو الماضي عندما خسر اللقب بركلات الترجيح أمام المنتخب صاحب الأرض.

يذكر أن هيجواين، سادس أفضل الهدافين في تاريخ الكرة الأرجنتينية، جانبه التوفيق في التسجيل من فرصتين سانحتين للمنتخب الأرجنتيني في نهائي البطولتين.

وانضم هيجواين25/ عاما/ لاعب نابولي الإيطالي وصاحب الـ 25 هدفا في 52 مباراة دولية، لصفوف منتخب بلاده خلال جولته الأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية لخوض بعض المباريات الودية، بيد أنه استبعد بعد ذلك بسبب اصابته بالحمى.

وفتح غياب هيجواين الذي أحرز أول هدفين له في الدوري الإيطالي هذا الموسم في المباراة التي تغلب فيها نابولي على منافسه لاتسيو بخمسة أهداف نظيفة مطلع الأسبوع الجاري، الباب على مصرعيه أمام انضمام ديبالا الذي يشارك مع المنتخب الأرجنتيني للمرة الأولى بجانب مهاجمين أخرين مثل ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وسيرخيو أجويرو وايزيكيل لافيتزي.

وانتقل ديبالا هذا الموسم إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي بعد الموسم الرائع الذي قدمه بين صفوف باليرمو العام الماضي.

وتحدث البعض في وقت سابق عن اقتراب انضمام اللاعب الأرجنتيني الشاب إلى المنتخب الإيطالي، بيد أن ديبالا آثر الانتظار حتى يحصل على فرصته مع منتخب التانجو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً