العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

بليجريني واثق من فوز سيتي بدوري أبطال أوروبا في المستقبل

لندن – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

حول مدرب مانشستر سيتي مانويل بليجريني تركيزه سريعا إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تلقت آمال الفريق في التتويج باللقب المحلي في انجلترا لطمة أخرى هذا الأسبوع.

وباتت البداية المثالية لسيتي في الدوري الانجليزي بعد خمسة انتصارات متتالية من الماضي بعدما خسر الفريق مرتين متتاليتين أمام وست هام يونايتد وتوتنهام هوتسبير وهو ما سمح لجاره مانشستر يونايتد بازاحته عن الصدارة.

وجاءت الهزيمتان في أعقاب خسارة سيتي على ملعبه أمام يوفنتوس الايطالي في بداية مشوار الفريق في دور المجموعات بدوري الأبطال لكن بليجريني واثق من تعافي فريقه سريعا والتتويج باللقب الأوروبي.

ونقلت صحيفة مانشستر إيفنينج نيوز عن المدرب التشيلي قوله أمس الأحد "أثق في أن مانشستر سيتي سيفوز بدوري الأبطال في المستقبل لأن النادي بأكمله يسير بشكل جيد."

وأضاف "معدل أعمار لاعبينا أصغر من الفرق التي فازت باللقب في آخر عشر سنوات. فريقنا ينافس فقط منذ سنوات قليلة ونتطور في كل موسم."

وينفق سيتي الكثير من الأموال على التعاقدات وبات ضمن القوى الكبرى في الدوري الانجليزي لكنه لم يترجم ذلك في أوروبا.

وتأهل الفريق إلى دور الستة عشر للبطولة في آخر موسمين وفشل في تجاوز دور المجموعات في المحاولتين السابقتين.

ورغم تركيز الفريق على تحسين سجله في دوري الأبطال إلا أن بليحريني قال إن ذلك يجب ألا يأتي على حساب استعادة الفريق لتوازنه في المسابقة المحلية.

وقال المدرب التشيلي "الفوز بدوري الأبطال يجب أن لا يتحول إلى هاجس. مانشستر يونايتد طوال الفترة التي تولى خلالها اليكس فيرجسون المسئولية والذي يعتبر أفضل مدرب في تاريخ النادي فاز بدوري الأبطال مرتين فقط خلال 27 عاما."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:35 ص

      بليجريني خلك واقعي

      اى ثقه يتكلم عنها السيد بليغريني , هو مهزوم من يوفنتوس على ارض السيتي
      هناك برشلونه وهناك الارسنال وهناك ليفربول وهناك الريال وهناك العملاق باير منشن
      اوع يا بليغريني انت مدرب ليس مؤهل ان تتكلم بهذا الكلام هناك مدرب اخر اسمه جوزيه مورينيو فاز فريقه ببطولة الابطال وفاز مع الانتر وفاز مع بورتو البرتغالي انت لم تجد لك مساحه في هذه البطولة وفي لبريمير ليغ لاعبيك ليس مؤهلين ان يتصدرون الدورى حتى نهايته ويحتاج الى عمل كبير وكثرة اصابات اغويرو

اقرأ ايضاً