العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

وزير الخارجية يشارك نظيره السعودي في حفل تدشين منصة الخير الالكتروني في نيويورك

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، ، أخيه وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير، في حفل تدشين منصة الخير الالكترونية والذي عقد بالتزامن مع الذكرى السبعين لنشأة المنظمة الدولية.

ومن المقرر أن تمكّن هذه المنصة الأفراد العاديين من مختلف أرجاء العالم من التبرع بالأموال لصالح تحقيق الأهداف الجديدة للتنمية المستدامة لما بعد عام 2015م.

وقد أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أن هذه اطلاق هذه المنصة تأتي استمراراً للدور التنموي العالمي والإنساني الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية ودعم جهود التنمية على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وقال وزير الخارجية: "إن هذه المبادرة دليل على إمكانية الحوار الهادف والبناء بين الشباب من مختلف الأمم والديانات والثقافات من أجل الإسهام في إحداث التغيير الإيجابي المطلوب لصالح التنمية العالمية".

وكانت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي قد قاما بتوقيع وثيقة مشروع لتطوير منصة "الخير الالكتروني" في 10 يناير 2015م ، والتي تعد إحدى الأفكار الجديدة التي أثمر عنها منتديات حوار الشباب السعودي الدولية الذي تم تنظيمه بالتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتقوم فكرة هذه المنصة على استخدام تكنولوجيا المعلومات كإحدى الأدوات الرئيسة للنهوض بالتنمية البشرية عن طريق توفير الدعم اللازم لإنشاء منصة إلكترونية يستطيع الأفراد من خلالها من كافة أرجاء العالم التبرع بالأموال لأجل تنفيذ مشروعات تخدم أهداف التنمية المستدامة من خلال قنوات آمنة للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً