العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

وزير الخارجية يبحث العلاقات مع العراق وجورجيا والسويد وسانت فنسينت والجرينادينز

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، معوزير خارجية جمهورية العر إبراهيم الجعفري اق، وذلك على هامش اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تم استعراض العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين والشعبين ، إضافة إلى المستجدات والتطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة.

وخلال اللقاء، جدد وزير الخارجية موقف مملكة البحرين الثابت الحريص على وحدة العراق وسيادته واستقلاله، مؤكداً على دعم المملكة لجهود محاربة تنظيم داعش الإرهابي وإحلال السلم والأمن في كافة أرجاء العراق .

من جانبه، قدم ابراهيم الجعفري شكر بلاده لمواقف مملكة البحرين الداعمة للعراق وتقديرها للعلاقات الإخوية بين البلدين.

وخلال اجتماع وزير الخارجية مع وزيرة خارجية مملكة السويد مارغوت والستروم ، أعرب الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن تطلع مملكة البحرين إلى تنمية العلاقات الثنائية المشتركة مع مملكة السويد واتخاذ خطوات تؤدي إلى تطويرها في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين ، والتنسيق إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وفي السياق ذاته، اجتمع وزير الخارجية مع نائب رئيس الوزراء وزيرة خارجية جورجيا جيورجي كيفيريكاشفيلي ، حيث أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن حرص مملكة البحرين على الارتقاء بمستويات التعاون مع جمهورية جورجيا الصديقة في المجالات المختلفة .

من جانبه، أكد جيورجي كيفيريكاشفيلي أن بلاده تولي اهتماماً خاصاً لتدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية مع مملكة البحرين وخاصة في ظل ما تشهده المملكة من تقدم في مختلف المجالات، معرباً عن تطلع بلاده إلى الانتقال بعلاقات التعاون الثنائي إلى مراحل أكثر تطوراً بما يتوافق مع الرغبة المشتركة في تطوير العلاقات والإمكانات والفرص المتوفرة لتحقيق ذلك.

كما اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع رئيس وزراء دولة سانت فنسينت والجرينادينز رالف جونفالفس ، حيث بحثا سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح آفاق للتعاون بينهما، مؤكدين على ضرورة تبادل الزيارات بين مسئولي البلدين ووضع أطر وآليات لدفع العلاقات بينهما بما يلبي طموحاتهما ويحقق مصالحهما أهمية تطوير علاقات الصداقة بين البلدين، فضلاً عن التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك في منظمة الأمم المتحدة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً