العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ

تأييد السجن والإبعاد لباكستاني متهم ببيع المخدرات

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان حكم أول درجة، بالسجن 10 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار على باكستاني أدين ببيع مخدر الهيروين، وأمرت بإبعاد المتهم نهائيّاً عن البلاد بعد نفاذ العقوبة ومصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم أنه في (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) بدائرة أمن المحافظة الجنوبية، باع بقصد الاتجار مواد مخدرة (هيروين) في غير الأحوال المرخص بها قانونًا. كما حاز وأحرز بقصد التعاطي المورفين في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المواد المخدرة، تفيد بوجود شخص آسيوي يقوم ببيع وتعاطي المواد المخدرة، فتم عمل تحريات للتأكد من صحة المعلومات، والتي دلت على أنه باكستاني الجنسية ويقطن بالمنامة، وبناء عليه تم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وتفتيشه، وقام أحد المصادر السرية بالاتصال به هاتفيّاً وطلب منه شراء كمية من الهيروين بمبلغ 400 دينار على أن يتسلمها صديق المصدر من المتهم، فوافق الأخير وطلب منه الحضور إلى الرفاع الغربي لتسلم المخدرات. وفي الموعد المحدد حضر المتهم وتمت عملية التسلم والتسليم فقام المصدر السري بإعطاء الإشارة المتفق عليها، وتم القبض على المتهم الذي عثر بحوزته على المبلغ المصور، ولم يعثر بحوزته على شيء آخر، فيما أظهرت عينة إدراره احتواءها على مخدر المورفين. وفي التحقيقات أنكر المتهم وقرر أنه توجه إلى الرفاع لتسلم مبلغ من أحد الأشخاص الذين يعملون في الورشة معه وذلك لعمل تأشيرة إقامة لزوجته.

العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً