العدد 4776 - الأحد 04 أكتوبر 2015م الموافق 20 ذي الحجة 1436هـ

محافظ الجنوبية: 22 أكتوبر بدء التخييم... ويؤكد: قانون جديد لاستخدام «البانجي»

أعلن محافظ الجنوبية رئيس اللجنة العليا لموسم التخييم الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، عن بدء موسم التخييم للعام 2015 2016 منذ الـ(22 من أكتوبر/ تشرين الأول 2015) ولغاية (5مارس/ آذار 2016م)، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن تسجيل المخيمات سيبدأ منذ الـ (8 من أكتوبر الجاري).

جاء ذلك في مؤتمر صحافي أقامته اللجنة العليا لموسم التخييم في مقر المحافظة الجنوبية بعوالي، وذلك أمس الأحد (4 أكتوبر 2015)، حضره إلى جانب محافظ الجنوبية كل من مدير بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، ونائب مدير مديرية الجنوبية، والمهندس المختص محمد السيسي.

وفيما أكد المحافظ أن اللجنة عملت على فتح مساحات جديدة للتخييم خلال هذا الموسم وعمدت إلى غلق أخرى مراعاةً لبرنامج الحفر والتنقيب الذي تقوم به شركة «تطوير» في عدد من مناطق التخييم، فإنه عرضاً قدمته المحافظة عبر المهندس المختص، كشف عن إتاحة نحو 50 كيلومترا مربعا للتخييم هذا العام.

هذا وأعلن المحافظ عن إعداد تطبيقٍ تجريبي مخصص لاستعمال الهواتف الذكية، يمكن من خلاله حجز المساحات المطلوبة للتخييم إلكترونياً، مبيٍّناً «ان العام المقبل سيشهد التدشين الرسمي للتطبيق بعد إخضاعه للتجربة والتقييم هذا العام».

كما كشف عن إعداد قانون لاستخدام دراجات الدفع الرباعي «البانجي»، يشمل تسجيل الدراجات لدى الأجهزة الأمنية المختصة في مناطق التخييم.

وأكد المحافظ أن القانون بانتظار إصداره من قبل وزير الداخلية، مشيراً إلى أن أغلب الحوادث وخصوصاً حوادث الوفيات إنما تقع بسبب الأساليب الخاطئة في استخدام هذه الدراجات، داعياً أصحاب المخيمات إلى ضرورة التقيد بالأنظمة والإجراءات من أجل ضمان سلامتهم ونجاح موسم التخييم.

من جانبه، أوضح مدير بلدية الجنوبية، أن البلدية بدأت بالاعداد للموسم من خلال تشكيل 4 فرق أساسية «وهي لجان: «صرف التراخيص، العلاقات العامة، رصد المخالفات، النظافة»، مؤكداً زيادة العمال العاملين في مواقع التخييم إلى 30 عاملاً متفرغاً.

وقال: «إنه سيتم توفير 4 شاحنات و10 مواقع لتدوير المخلفات»، منوهاً إلى تحديد 4 مواقع أساسية لكب النفايات فيها من قبل المخيمين في المناطق التي يصعب على الشاحنات الدخول فيها.

أما نائب مديرية أمن الجنوبية، فقد أكد هو الآخر زيادة عدد رجال الأمن الذين ستوكل إليهم مهام متابعة موسم التخييم، مشيراً إلى أن ذلك يأتي «إثر ازدياد بلاغات السرقات في الموسم الماضي».

العدد 4776 - الأحد 04 أكتوبر 2015م الموافق 20 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً