العدد 4776 - الأحد 04 أكتوبر 2015م الموافق 20 ذي الحجة 1436هـ

تفاعلاً مع «الوسط»... الجهات المختصة تتابع شكاوى فريج بن هندي

شرعت عدد من الجهات المختصة في متابعة، ما نشرته «الوسط»، قبل أسبوع تقريباً حول شكاوى الأهالي بفريج بن هندي في المحرق.

وعبر الأهالي، عن إشادتهم لتفاعل الجهات الرسمية، تصدرها مركز شرطة المحرق، مصحوباً ذلك بضرورة وضع حد لمعاناة الأهالي المتفاقمة، جراء انتشار ظاهرة سكن العزاب، والبيوت المهجورة، والتي أفقدت المنطقة وجهها البحريني، وأجبر غالبية أبنائها على الانتقال لمناطق أخرى.

وكان الأهالي، قد تطرقوا في شكواهم إلى جملة سلبيات خدمية وأمنية، وسط تأكيدات لرئيس مجلس بلدي المحرق محمد آل سنان، على وجود مخطط رسمي تتشارك فيه جهات عدة من بينها وزارة الإسكان وهيئة البحرين للثقافة والآثار، ويستهدف تحويل الفريج لمنطقة نموذجية.

الحديث بشأن ذلك، تركز حول تنفيذ وزارة الإسكان مشروعاً يتضمن 134 وحدة سكنية، وذلك بالاستفادة من البيوت المهجورة والآيلة للسقوط، من دون الإفصاح عن موعد زمني محدد للبدء في ذلك.

العدد 4776 - الأحد 04 أكتوبر 2015م الموافق 20 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:50 ص

      بوعلي

      اشكر جريدة الوسط علي اثارتها لهذا الموضوع . يقولون اهل مكه ادراه بشعابها ان اسكن في فريج بن هندي وكل يوم احس بالاختناق من الوضع الذي نعيش انا و وابنائي بات حلم امتلك منزل اخر في منطقة مفتوحة حلم بعد تجاوز العمر الخمسين وارتفاع اسعار العقار بعد طفرة تملك الخليجين للاراضي اعتقد ان المحرق القديمة بوضعها الحالي مدينة تحتظر.

    • زائر 2 | 1:13 ص

      اتمنى

      اتمنى اعادة احياء مدينة المحرق القديمة بجميع احيائها وارجاع الاهالي الذين غادروها منذ زمن لتحتفظ المدينة بطابعها الشعبي الاصيل

    • زائر 1 | 12:47 ص

      المجلس البلدي ضعيف هو سبب المشكلة

      ليس الفريق هذا فحسب بل كل مناطق المحرق تعاني وأبرزهم قرية الدير وقرية سماهيج وحالة بوماهر وفريق الحكومة وفريق بوخميس مناطق مهملة ومحرومة من الخدمات الاساسية والمجلس البلدي نايم بالعسل

اقرأ ايضاً