العدد 4780 - الخميس 08 أكتوبر 2015م الموافق 24 ذي الحجة 1436هـ

تعادل الشباب والتضامن في قمة دوري ناشئي اليد

رفض الشباب الخروج خاسراً للجولة الثانية على التوالي، وسجل له حسين علي خميس هدف التعادل 24-24 والمباراة أمام التضامن تلفظ أنفاسها الأخيرة، ليحرم بذلك الأخير من مواصلة الانتصارات ويهدي باربار «الصدارة الحصرية» مع انتهاء الجولة الرابعة من الدور التمهيدي لدوري الناشئين لكرة اليد تحت 18 عاماً، فيما فاز الأهلي على توبلي بنتيجة 39-32.

وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى من الناحية الفنية بشكل عام، غلبت عليها الأخطاء الفردية وإضاعة الفرص وسط تألق الحارسين طوال المباراة، وتناوبا على الأخذ بالأفضلية في النتيجة، وكان التضامن في الطريق لتحقيق الفوز لولا نقصه العددي للاعبين في الدقيقة الأخيرة الأمر الذي مكن الشباب بالدفاع الضاغط من العود.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ التضامن مدافعاً بطريقة 6/صفر، فيما بدأ الشباب بطريقة 5/1، وحملت البداية العديد من الأخطاء الفردية الهجومية من قبل الفريقين، وحتى الدقيقة الخامسة لم تتجاوز النتيجة 2-1 لصالح الفريق الشبابي.

وفي الوقت الذي واصل التضامن الوقوع في الأخطاء الهجومية أحياناً وإضاعة الفرص بسبب تألق الحارس علي حسن، نجح الشباب في التسجيل بالاختراقات سواء من العمق أو الجناح، وتمكن من التقدم بالنتيجة 6-3 مع الدقيقة 12، الأمر الذي أجبر مدرب التضامن على طلب الوقت المستقطع.

وتحسنت الوضعية الدفاعية والهجومية للفريق التضامني بعد ذلك بفضل الثنائي أحمد حسين بالتصويب وأحمد عباس بالاختراق وتمكن من تقليص الفارق إلى هدف 8-7 مع الدقيقة 21 رغم نقص العدد، في الوقت الذي عاد الشباب للأخطاء الهجومية في ظل غياب الحلول، قبل أن يدرك التضامن التعادل 8-8.

وواصل الفريق الشبابي أخطاءه الهجومية في الوقت الذي أنقذ الحارس علي حسن الموقف لفريقه في العديد من الفرص التضامنية، ولم يسمح للتضامن سوى التقدم 11-10 قبل أن ينتهي الشوط بالتعادل 11-11.

وما حدث بداية الشوط الأول حديث بداية الشوط الثاني، سلسلة من الأخطاء الهجومية الفردية المتبادلة إلا أن النتيجة لصالح التضامن 17-14 مع حلول الدقيقة 13 ويدين بالفضل في ذلك لتصويبات حسن ميرزا من الخط الخلفي.

وفي الوقت الذي واصل فيه الحارس الشبابي علي حسن تألقه نجح زملاؤه بتكتيك تفعيل لاعب الدائرة في العودة للتسجيل وتحولت النتيجة لـ 19-19 مع الدقيقة 19، ثم تحولت النتيجة لـ 23-22 مع الدقيقة 26.

وسجل حسن ميرزا الهدف رقم 24 مع نهاية الدقيقة 28، وعوقب لاعب تضامني بالإيقاف لمدة دقيقتين وآخر بالبطاقة الحمراء الأمر الذي سمح للشباب للعودة في الدقيقة الأخيرة وتسجيل التعادل بواسطة أحمد جلال وحسين خميس، أدارها سمير مرهون والسيد حسن المحافظة.

العدد 4780 - الخميس 08 أكتوبر 2015م الموافق 24 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً