العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

الإمارات تضخ 12 مليار دولار في محافظة «مطروح» المصرية

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار بمصر علاء عمر، عن توقيع مذكرة تفاهم بالأحرف الأولى مع رجال أعمال ومستثمرين إماراتيين وسعوديين لتنفيذ 10 مشروعات استثمارية تنموية وحيوية لاقتصاد محافظة مطروح بقيمة إجمالية 12 مليار دولار، حسبما نقلت صحيفة "المصري اليوم" اليوم الأربعاء (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وقال عمر، في تصريحات صحفية، أمس الثلثاء (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، إنه من المقرر أن تعقد الهيئة مؤتمراً اقتصادياً في مطروح يومي 24 و25 أكتوبر الجاري، وسيشهد توقيع وتفعيل عقود هذه المشروعات، والتي تتضمن مشروعين سياحيين أحدهما لتطوير «هضبة عجيبة»، بقيمة 3 مليارات دولار، والآخر لتطوير منطقة «روميل» بقيمة 4 مليارات دولار، بالإضافة إلى مشروعات صناعية بقيمة 5 مليارات دولار.

وأوضح أن المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الوفد المصري لدولة الإمارات ، تتضمن مشروعاً لتطوير المنطقة الغربية كاملة لـ«واحة سيوة» سياحياً وزراعياً وسكنياً وصناعياً وثقافياً، وآخر لاستصلاح الأراضي الصحراوية بالمحافظة.

وأشار عمر إلى أن قائمة المشروعات تضم قطاع الصناعة، مثل إقامة مصنع للملح الصخري، وإنشاء مصنع آخر لزيت الزيتون بسيوة، وحديقة حيوان، وعمل مزارع سمكية تسهم في استغلال الموارد الطبيعية للساحل الشمالي، بالإضافة إلى إقامة مصنع لإنتاج المياه بمطروح، وعدد من المشروعات الأخرى في مجال الاستثمار الزراعي بالمحافظة.

وأكد عمر أن إقامة المؤتمر الاقتصادي بمطروح، في نهاية الشهر الجاري، من شأنها أن تسهم فى تنشيط الحركة الاقتصادية والاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها.

وأوضح أنه سيتم خلاله عرض فرص الاستثمار المتنوعة والواعدة بمطروح، تماشياً مع فلسفة الدولة الحالية لجذب المزيد من الاستثمارات إلى مختلف المحافظات والقطاعات الجغرافية والتنموية بمصر، من أجل توفير فرص عمل لأبنائها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده علاء عمر مع قيادات وموظفي قطاع الترويج بالهيئة العامة للاستثمار، لبحث التحضيرات النهائية من جانب هيئة الاستثمار لإقامة المؤتمر الاستثماري، وكذلك لمتابعة نتائج الزيارة التي شارك فيها رئيس هيئة الاستثمار، خلال الأيام الماضية، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن وفد مصري، برئاسة اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، يضم كلا من شريف مصطفى، مدير مكتب الاستثمار بمحافظة مطروح، وأحمد فيصل، مستشار المحافظ لشئون الاستثمار.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً