العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

مؤسسة ناصر بن حمد تنظيم النسخة الثانية من سلسلة برامج سموه للقيادة

العوالي - المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

بدعم من ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تنظم مؤسسة ناصر بن حمد النسخة الثانية من سلسلة برامج سموه للقيادة التي خصصت لتواكب طموح القيادات الشابة في مملكة البحرين.

سوف يقام البرنامج خلال أربعة أيام من شهر يناير/ كانون الأول لعام 2016، حيث ستتاح الفرصة لـ 24 من الشباب البحريني لخوض تجربة تعليمية فريدة، التي من خلالها سوف يتمكنون من تطوير مهاراتهم ويتعرفون على العلوم الأساسية للقيادة وتطوير الذات، المؤسسات والمجتمع البحريني كافّة.

وسيركز البرنامج على تطوير القدرات في عدد من المجالات الرئيسية في التنمية الشخصية ومهارات القيادة وسيكون هناك تركيز خاص على تطوير الكفاءات في المجالات التالية: الوعي الذاتي، مهارات التواصل، حل المشكلات، التفكير الاستراتيجي وتعزيز الثقة بالنفس.

ومن المبادئ الأساسية للبرنامج هي: "لتكون قائدا فعالا، يجب عليك أولا أن تكون على تفاهم نامّا مع نفسك حيث سيكون البرنامج بمثابة تحديا يتطلب الالتزام الكامل للمشاركين، ويتطلب أيضا مستويات عالية من الانفتاح والرغبة في اكتشاف نقاط القوة في شخصية المشاركين نفسهم.

وقد وضعت مؤسسة ناصر بن حمد مراحل البرنامج جاذبة للمشاركين الذين يتوقون للمشاركة بجدية وتفاعلية، عبر طرق تمتزج بالمرح والجدية، حيث يشمل البرنامج على دورات داخلية وخارجية باللغة الإنجليزية.

وجاءت ردود الأفعال بعد النسخة الأولى من البرنامج إيجابية جداً حيث قال أحد المشاركيين "البرنامج قد ساعدني في نواح كثيرة حيث أعطاني الدوافع التي احتاجها للمضي قدما في حياتي المهنية والشخصية" كما طرح المشاركون أيضا "تجربة متميزة، وعلى الجميع تجربتها وهو وسيلة ممتعة وتفاعلية لتطوير الذات ومهارات القيادة. كما أكدوا أيضا انه "طريقة مذهلة ومختصرة لاكتشاف الذات وتفهم الآخرين". ويحظى البرنامج بدعم وبالشراكة مع Yela! - الشركة الرائدة عالميا في تطوير خبرات التعلم. www.yela.me

وسينطلق البرنامج في 4 يناير الى 7 يناير (شامل بما في ذلك الإقامة لليلة واحدة) على أن يتم تغطية تكاليف البرنامج من قبل مؤسسة سمو الشيخ ناصر بن حمد بالإضافة إلى ان البرنامج مفتوح أمام جميع البحرينيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 22 - 30 سنة من الذين لديهم الرغبة في التعلم وإحداث تغيير إيجابي في المجتمع وستكون الأولوية لمن يقود فريقا حاليا ولكن هذا لا يستبعد المتقدمين الاخرين.

والمتقدمين المقبولين سيكونون ملزمين بالحضور في مراحل البرنامج بأكمله، بما في ذلك الإقامة في الفندق كل ليلة وسوف يتم إغلاق باب التقديم بتاريخ 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 على أن يتم إخطار المتقدمين المختارين قبل تاريخ 8 نوفمبر/ تشرين الثاني لحضور المقابلات التي سوف تقام ما بين 17 -19 نوفمبر 2015 بعد المقابلات، سيتم إخطار المتقدمين المقبولين بتاريخ 23 نوفمبر 2015.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً