العدد 4800 - الأربعاء 28 أكتوبر 2015م الموافق 14 محرم 1437هـ

«الصحة» تدعو للمشاركة في المسوح الإلكترونية

دعت وزارة الصحة للمشاركة في المسح الإلكتروني السابع الذي تجريه بالتعاون مع شركة «زاركا إنتر أكتف» للبحوث الإلكترونية تحت عنوان «دراسة الوعي بالغذاء الصحي واللياقة البدنية» في مملكة البحرين.

وقالت مديرة إدارة تعزيز الصحة بالوزارة، د. أمل الجودر، إن «الاستطلاعات الإلكترونية توفر لنا قاعدة بيانات تساعدنا في رسم خططنا وبرامجنا لتتوافق مع الاحتياجات ومتطلبات المرحلة الحالية».

ودعت الجميع إلى المشاركة في الاستطلاع؛ ليتسنى جمع أكبر قدر من المعلومات في وقت قياسي بقليل من الجهد مع نفقات أقل عبر استثمار المنصات الإلكترونية.

وأضافت أن «ملء الاستبانة لا يستغرق الكثير من الوقت، لكنه يقدم لنا وللشركة كماً هائلاً من المعلومات، ويمكن أن تجدوا رابط الاستبانة في موقع وزارة الصحة الإلكتروني، وعبر حسابات الوزارة في مواقع التواصل الاجتماعي».

ولفتت د. الجودر إلى أن وزارة الصحة أول مؤسسة خليجية تعقد اتفاقيات مع شركة «إنتر أكتف» التي تنظم استبانات إلكترونية بنظم الجيل الثالث، والتي تقدم خدمات البحث الإلكتروني والتقنيات التكنولوجية رفيعة المستوى.

يذكر أن نتائج الدراسة السابقة، التي أعلن عنها في مايو/ أيار من العام الماضي، كشفت عن تنامي الوعي الصحي لدى سكان البحرين، وأن 44 % من المشاركين في الاستبانة يمارسون الأنشطة البدنية بين 1 - 3 مرات في الأسبوع، وهي زيادة طفيفة مقارنة بالدراسات السابقة.

وكشفت الدراسة أيضاً أن من الأنشطة البدنية المفضلة لمعظم أفراد العينة هي المشي

(82 %)، وخصوصاً بين الإناث، تمارين الرياضة الهوائية (23 %)، والجري (15 %)، خصوصاً بين الذكور.

وعلقت د. الجودر على هذه الدراسة قائلة: «ساعدت النتائج إلى حد كبير في تقييم وتوجيه خططنا لترويج مفهوم الحياة الصحية في مملكة البحرين».

العدد 4800 - الأربعاء 28 أكتوبر 2015م الموافق 14 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً