العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ

زورقان حربيان إسرائيليان يخرقان المياه الإقليمية اللبنانية

خرق زورقان حربيان إسرائيليان صباح أمس الخميس (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) المياه الإقليمية اللبنانية مقابل منطقة رأس الناقورة الحدودية مع إسرائيل لمدة ساعة و25 دقيقة قبل أن يغادرا باتجاه إسرائيل.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني أنه «عند الساعة السابعة من صباح اليوم (أمس)، أقدم زورقان حربيان تابعان للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 70 متراً، ثم غادرا عند الساعة 08:25 باتجاه المياه الإقليمية الفلسطينية المحتلة».

وأضاف البيان أنه «تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان».

إلى ذلك، أوقفت القوى الأمنية اللبنانية رجلاً من التابعية السورية بتهمة انتمائه إلى مجموعة مسلحة تنشط في تجارة الأسلحة برئاسة ضابط سوري منشق.

وقال بيان صادر عن المديرية العامة للأمن العام اللبناني أمس (الخميس) إنه «في إطار متابعة نشاطات المجموعات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناء لإشارة القضاء المختص السوري هذا الرجل لانتمائه إلى مجموعة مسلحة يرأسها ضابط سوري منشق وتنشط في مجال تجارة الأسلحة».

وأضاف البيان أنه بالتحقيق مع الموقوف اعترف بقيامه بتأمين الأسلحة والذخائر على مختلف أنواعها لصالح التنظيمات الإرهابية في جرود عرسال بالاشتراك مع ثلاثة من السوريين.

العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً