العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

اختطاف 90 عسكرياً عراقياً وإعدام 25 منهم بالموصل

أعلن مصدر عسكري عراقي أمس السبت (31 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) أن عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» اختطفت في أقل من 24 ساعة 90 منتسباً في الجيش والشرطة من الذين كانوا قد أعلنوا توبتهم لعناصر «داعش» بعد سقوط الموصل في العاشر من يونيو/ حزيران من العام الماضي.

وقال العميد ذنون السبعاوي إن»تنظيم داعش اعتقل 90 فرداً من المنتسبين من الذين أعلنوا توبتهم ولم يغادروا مدينة الموصل إطلاقاً».

وأوضح السبعاوي أن» تنظيم داعش أعدم 25 من المعتقلين المنتسبين في منطقة غابات الموصل وأمر بعدم تسليم جثثهم إلى الطب العدلي بالموصل».

من جانب آخر، طالب رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري أمس (السبت) المرجعيات الدينية في العراق بإصدار فتوى لتحويل المساجد ودور العبادة إلى مراكز إيواء للنازحين جراء موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد.

وأكد الجبوري، في تصريح صحافي، على «أهمية إصدار فتوى تتيح فتح أبواب الجوامع والمساجد ودور العبادة لتكون مراكز إيواء للعوائل النازحة والاقتصار على رفع الأذان دون الصلاة».

وانتقد «مؤسسات الدولة ودوائرها المعنية وحملها مسئولية عدم اتخاذ إجراءات وتدابير مسبقة لتقليل حجم الضرر الذي لحق بهذه العوائل».

وشهد العراق منذ الأربعاء الماضي موجة أمطار غزيرة وسيولاً تسببت بغرق منازل المواطنين وخيام النازحين حيث تواصل السلطات العراقية بعملية سحب المياه من الشوارع والأبنية الحكومية والمستشفيات والمدارس ومنازل المواطنين.

العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً