العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

الأمم المتحدة تعلن احتجاز اثنين من المتعاقدين لديها في اليمن

نيويورك، عدن - رويترز، أ ف ب 

31 أكتوبر 2015

قالت الأمم المتحدة أمس السبت (31 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) إن اثنين من المتعاقدين مع المنظمة احتجزا في اليمن دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل.

وقال متحدث باسم المنظمة الدولية «احتجز متعاقدان وتنظر إدارة الأمم المتحدة لشئون السلامة والأمن في الأمر». ولم يؤكد ما إذا كان الاثنان أميركيين.

وقال مسئول بوزارة الخارجية الأميركية إن الوزارة على علم بالأنباء التي أفادت باحتجاز مواطنين أميركيين في مطار صنعاء في اليمن.

وأضاف المسئول في رسالة بالبريد الإلكتروني «حماية المواطنين الأميركيين هي أحد الأولويات القصوى للوزارة بما في ذلك في هذه الحالات... نتيجة اعتبارات تتعلق بالخصوصية ليس لدينا أي معلومات إضافية كي نعلنها».

وتعتبر الأمم المتحدة اليمن أحد أكبر الأزمات الإنسانية التي تتعامل معها إلى جانب جنوب السودان وسورية والعراق. وتقول المنظمة إن أكثر من 21 مليون شخص في اليمن أو نحو 80 في المئة من السكان يحتاجون لمساعدات.

من جانب آخر، أعلنت مصادر عسكرية أمس (السبت) أن عشرات المقاتلين الحوثيين والموالين للحكومة قتلوا في مواجهات في عدد من المحافظات الجنوبية في اليمن بينما شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية غارات على مواقع للمتمردين.

وقالت مصادر قبلية إن مواجهات عنيفة تدور في مناطق الزاهر وذي الناعم في محافظة البيضاء بين المتمردين الحوثيين ومقاتلي المقاومة الشعبية المتحالفة مع القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

وذكرت مصادر طبية وقبلية أن المواجهات التي جرت ليلاً أسفرت عن مقتل 19 متمرداً و14 من مقاتلي المقاومة الشعبية.

وأدت المعارك في منطقة المضاربة جنوب غرب اليمن على الحدود بين محافظتي لحج وتعز إلى سقوط عدد غير محدد من القتلى والجرحى، كما قالت مصادر عسكرية.

وقال المقاتلون الجنوبيون إنهم يدافعون عن المنطقة لأن المتمردين يحاولون الوصول إلى سواحل مضيق باب المندب الاستراتيجي الذي يبعد نحو خمسين كيلومتراً وسيطر عليه الموالون لحكومة هادي الشهر الماضي.

وذكر شهود عيان أن عدداً كبيراً من السكان فروا من المنطقة بسبب القتال العنيف.

وقالت مصادر عسكرية رسمية إن طائرات التحالف العربي قصفت مواقع للحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأضافوا أن الضربات الجوية أدت الى تدمير آليات للمتمردين في محافظة إب (وسط) بالقرب من الضالع، التي سيطرت عليها القوات الحكومية مع أربع محافظات أخرى في وقت مبكر هذا العام.

العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً