العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ

"الثقافة والآثار" تعقد مؤتمراً صحافياً غداً (الثلثاء) بمناسبة فوز جناح البحرين في إكسبو ميلانو بالمرتبة الفضية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تعقد هيئة البحرين للثقافة والآثار مؤتمراً صحافيا بمناسبة فوز جناح مملكة البحرين في إكسبو ميلانو 2015 بالمرتبة الفضية لإحدى أهم جوائز الإكسبو المخصصة لمجال الهندسة المعمارية، وذلك صباح يوم يوم غدٍ الثلثاء (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في متحف البحرين الوطني.

وكان جناح البحرين الذي يحمل اسم "آثار خضراء" في الإكسبو قد اختير من قبل جنة التحكيم الدولية كثاني أفضل مبنى ضمن الشروط المعمارية الموضوعة من قبل إدارة الإكسبو والتي تراعي شعار دورة الإكسبو هذا العام “تغذية الكوكب، طاقة من أجل الحياة” وخصوصية الاستدامة والبناء وجمال الشكل الفريد. وقد حصلت فرنسا على المرتبة الذهبية والصين على المرتبة البرونزية من الفئة ذاتها.

وضم جناح البحرين الوطني عشر حدائق تحتوي على مختلف أنواع الشجر المثمر في البحرين بالإضافة لمعرض يعكس غنى التاريخ الزراعي للبحرين وفيلم يحكي تاريخ بناء الجناح. وشهد إقبالاً كبيراً من قبل جمهور الإكسبو الذي صوّت له منذ الشهر الأوّل ووضعه ضمن أفضل ثلاث أجنحة للإكسبو ، حيث زاره خلال فترة الـ 6 أشهر أكثر من مليونين ومئتي ألف زائر.

وتعد المرتبة الفضية التي حصل عليها جناح مملكة البحرين “آثار خضراء” دليلاً على التزام هيئة البحرين للثقافة والآثار في موافاة شروط الإكسبو هذا العام والتي وضعت من قبل المنظمين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً