العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

حميدان يترأس الاجتماع التحضيري الثالث للمؤتمر الوزاري بشأن تنفيذ خطة التنمية المستدامة العربية 2030

مدينة عيسى - وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل محمد علي حميدان اجتماعاً للجان العاملة على التحضير للمؤتمر الوزاري حول "تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية" والذي سينعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة يومي 6 – 7 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في مملكة البحرين، وذلك بحضور عدد من مسئولي الوزارة.

وتم خلال الاجتماع استعراض كافة الترتيبات والتحضيرات التنظيمية واللوجستية والاستعدادات الإجرائية بالتنسيق مع الشركاء في التنظيم المتمثلين في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، كما وتم الاطلاع على ما تم إنجازه من حيث المحتوى والمضمون الفني والمحاور التي سوف يتم طرحها في المؤتمر، بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المعنية بالجوانب الفنية للمؤتمر، وذلك عن طريق الاستعانة بالخبرات البحرينية والخليجية من أصحاب الاختصاص والفكر في الجوانب الاجتماعية للاستفادة من أفكارهم ورؤاهم في رفد الجانب الفني للمؤتمر.

وفي هذا الشأن وجه حميدان إلى أهمية تقديم خطوط عمل واضحة ومرتكزات بأفكار ورؤى جديدة حول السبل الكفيلة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية، والتي سوف يتضمنها إعلان البحرين الذي سينبثق عن المؤتمر. كما وجه إلى العمل على تسخير كل الإمكانيات الممكنة لإنجاح المؤتمر وظهوره بالمستوى الذي يتطلع له الجميع وبراعي المؤتمر سمو رئيس مجلس الوزراء الموقر.

جدير بالذكر أن المؤتمر يهدف إلى وضع تصور لخطة عمل عربية، لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030، ودعم جهود الدول العربية الرامية إلى تحقيق أهداف الأجندة، بالتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة المتخصصة، والقطاع الخاص والمنظمات العربية المتخصصة ومؤسسات التمويل العربية والدولية، ومن المنتظر أن يتم رفع هذه الخطة، بعد الموافقة عليها من مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، إلى القمة العربية القادمة في مارس/ أذار 2016، بالمملكة المغربية لإقرارها والتوجيه بالعمل بموجبها. وفي هذا الإطار، فمن المنتظر أن يصدر عن هذا المؤتمر إعلان البحرين حول تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030، في الدول العربية.

كما ويذكر أيضاً أن مملكة البحرين كانت قد استضافت المنتدى العربي رفيع المستوى للتنمية المستدامة في مايو الماضي تحت رعاية كريمة من سمو رئيس مجلس الوزراء وحضره عددا من الوزراء وكبار المسئولين في العالم العربي والمنظمات العربية والدولية وخرج بوثيقة البحرين التي عبرت عن سياسات وتوجهات المجموعة العربية وطرحت في اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك والتي تم أخذها في الاعتبار عند رسم أهداف التنمية المستدامة للفترة المقبلة حتى 2030.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً