العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

الأهلي يتفوق على البحرين... والنجمة يجتاز التضامن

توبلي والاتفاق اليوم في الدورة التنشيطية لكرة اليد

حقق النادي الأهلي فوزا سهلا وعريضا على البحرين في افتتاح مبارياته في الدورة التنشيطية لكرة اليد بنتيجة 45/28، وانتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 23/15، وأقيمت المباراة على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

كما تغلب النجمة على التضامن لحساب المجموعة الأولى أيضا بنتيجة 28/22، وشهدت المباراة مشاركة اللاعب الدولي علي ميرزا العائد للتو من رحلة العلاج والتأهيل من إصابة الرباط الصليبي وهو الظهور الأول منذ انتقاله مؤخرا للنجمة.

وجاءت مباراة الأهلي مع البحرين متكافئة المستوى والنتيجة خلال الدقائق العشر الأولى غير أن الواقع تغير فيما بعد لما بدأ الأهلي يفرض أسلوبه بالدفاع والتحول السريع للهجوم الخاطف.

وبالعودة لأحداث المباراة، الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر على منطقة الستة أمتار، ووسط أداء هجومي مفتوح صارت النتيجة 10/7 للأهلي مع حلول الدقيقة العاشرة، وفيما اعتمد البحرين على تصويبات الخط الخلفي، اعتمد الأهلي على الاختراقات وتمويل لاعب الدائرة.

وبسبب الأخطاء الهجومية الفردية المتبادلة وإضاعة الفرص أمام المرمى في المواجهات المباشرة تراجع معدل التسجيل، وتحولت النتيجة لـ 16/11 مع الدقيقة 20.

وتحسن الأداء الدفاعي في الأهلي بدخول عبد الله رضي في الحراسة ونجح الأهلي في ترجمة ذلك في الهجوم الخاطف بواسطة علي يوسف والسيد أحمد فائق ووسع الفارق تدريجيا لـ 9 أهداف 23/14 مع الدقيقة 28، وانتهى الشوط أهلاويا بنتيجة 23/15.

ومع بداية الشوط الثاني ضرب الأهلي بقوة على ذات الطريقة في الهجوم الخاطف ووسع الفارق لـ 11 هدفا 28/17 مع حلول الدقيقة التاسعة، ولولا إضاعة الفرص وتألق حارس البحرين عبدالرضا محمد لكانت النتيجة مختلفة.

وقام مدرب الأهلي بإعطاء الفرصة لمشاركة لاعبيه البدلاء بعد اتساع الفارق، ولكن ذلك لم يؤثر على أفضلية الأهلي الذي أوصل الفارق لـ 16 هدفا 39/23 مع الدقيقة 21، ثم انتهت فيما بعد بنتيجة 45/28، أدارها علي عيسى والسيد حسن المحافظة.

وتتواصل اليوم (الأحد) مباريات الجولة الأولى، ويلتقي الاتفاق بتوبلي في تمام الساعة الخامسة والنصف، فيما أجلت مباراة منتخب الشباب مع الدير ليوم غد (الأحد) في السادسة مساء.

العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً