العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

الشيخة مي تؤكد على دور الثقافة في التواصل بين الشعوب

استقبلت وفد لجنة المرأة الدولية في متحف البحرين

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في متحف البحرين الوطني صباح اليوم الأحد (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) وفداً من لجنة المرأة الدولية بدولة الكويت الشقيقة، حيث تأتي زيارة الوفد للمتحف ضمن برنامج اللجنة للتعرف على تاريخ وتراث المملكة العريق وعلى نشاط المرأة البحرينية في مجالاتها المختلفة.

وأعربت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن سعادتها بكون متحف البحرين الوطني واحداً من أبرز المحطات التي تزورها لجنة المرأة الدولية، مؤكدة أن البحرين تمتلك إرثاً حضارياً وتاريخاً إنسانية فريداً من نوعه في المنطقة.

كما وأشارت إلى أن الثقافة هي أداة تتواصل بها الشعوب وطريقة لمد الجسور إلى الحضارات الأخرى، موضحة أن البحرين ترحب دائما بزوارها وتحرص على أن يعايشوا فيها أجمل التجارب الثقافية والإنسانية.

بدورهم أشاد أعضاء لجنة المرأة الدولية بما تمتلكه البحرين من إرث إنساني قديم وإنجازات ومشاريع حضارية حديثة، مشيرين إلى أنهم استطاعوا من خلال المتحف وغيره من الأماكن الثقافية أن يتعرفوا على غنى تاريخ البحرين وثقافتها الأصيلة.

واستكمالاُ للتجربة الثقافية، زار وفد لجنة المرأة الدولية كذلك مركز معلومات قلعة بوماهر عبر رحلة بحرية من متحف البحرين الوطني إلى شاطئ القلعة في المحرق، وذلك من أجل الاطلاع على نموذج مصغر لطريق اللؤلؤ والتعرف على أبرز بيوته وملامحه العمرانية والثقافية التي تعمل على الانتهاء من إنجازها هيئة البحرين للثقافة والآثار مع العام 2018م حيث تحتفي المحرق باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية ذلك العام.

كما وحظي الوفد بزيارة إلى مسرح البحرين الوطني الذي يعد واحداً من أبرز الصروح الثقافية للمملكة، والذي شيد بدعم من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الراعي الأول للثقافة، حيث تعرّفوا على ما يملكه من إمكانيات تؤهله ليكون منبعاً للتواصل الحضاري والإنساني وقدرته على استضافة أعرق وأبرز المهرجانات والفعاليات الثقافية من حول العالم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً