العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

«دار ديفجي أوروم» تتألق في معرض الجواهر العربية 2015

اجتذب ركن «ديفجي أوروم»، الدار الرائدة في مجال صناعة المجوهرات الحصرية باليد، عددا كبيرا من زوار معرض المجوهرات العربية 2015 الذي يقام على معرض البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 24 إلى 28 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويشارك في هذه الفعالية الضخمة أكثر من 600 من أكبر الشركات العالمية في صناعة المجوهرات يمثلون 30 بلداً على مساحة تمتد على 18 ألف متر مربع. وتشمل التشكيلات الفائقة الجمال المعروضة بالمعرض مجموعة من المجوهرات الفريدة، ساعات فاخرة، أحجار كريمة نادرة وتكنولوجيا المجوهرات.

وتشمل القطع الحصرية الخاصة من أطقم الزفاف التي تعرضها دار ديفجي أوروم خلال الفعالية خواتم زفاف حصرية، قلائد نفيسة، أساور فريدة وناعمة، حلقات أذن جذابة، وجميعها تم تصميمها لتتماشى مع تطلعات العرائس وتحقيق رغباتهم. فإلى جانب هذه الأطقم الخاصة، تعرض «دار ديفجي أوروم» خلال الفعالية تشكيلتها الحصرية لعام 2016 أوبهاريا، والتي هي عبارة عن عملية دقيقة يتم من خلالها تصنيع المشغولات الذهبية عبر حرفيين ومتخصصين في هذا المجال.

ويعود تاريخ فن صياغة وتجويف المجوهرات (أوبهاريا) إلى زمن العصور القديمة، عندما كان لقطعة المجوهرات معنى بين الناس وقيمة؛ لكون أن عملية التصنيع كاملة تتم يدوياً دون تدخل للآلة في هذه العملية، وكانت القطعة بمثابة الوسيلة الوحيدة الراقية للتعبير عن الحب والتقدير بين الأهل والأحبة. وعلى الرغم من أن الشكل النهائي للمجوهرات يبدو بسيطاً وخالياً من التعقيد، فإن إدراك قيمة هذا الفن الرفيع يكمن في رقي أسلوب الصياغة على أيدي محترفين تشربوا هذا الفن منذ نعومة أظفارهم فأبدعوا في إبراز هذا الفن الأصيل وحافظوا عليه من الاندثار لينتقل بذلك من جيل إلى جيل.

وفي هذا السياق، قال العضو المنتدب لدار مجوهرات «ديفجي أوروم»، مهيش ديفجي: «إنه لفخر لنا أن نشارك في هذا المعرض العريق. فقد ساهمت مشاركتنا البارزة في اجتذاب ركننا العديد من زوار المعرض الذين عبروا عن تقديرهم لما تقدمه «دار ديفجي أوروم» من قطع فنية راقية».

وأضاف قائلاً «إن كل قطعة نقوم بصناعتها بلمسة من الحب والرغبة في منح الشعور بالسعادة والفخر لكل فتاة وعروس تطمح في أن تكون مختلفة».

قطع فنية من ديفجي أوروم
قطع فنية من ديفجي أوروم

العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً