العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

"مالية أمانة العاصمة" تناقش المتأخرات والرسوم البلدية

أكدت عضو اللجنة المالية والقانونية بمجلس أمانة العاصمة مها صالح آل شهاب ضرورة إيجاد سبل فعالة لتحصيل الرسوم والمتأخرات البلدية لصالح أمانة العاصمة.

جاء ذلك على هامش اجتماع اللجنة المالية الاثنين الماضي.

واستضافت اللجنة رئيس قسم الإيرادات بأمانة العاصمة من أجل مناقشة تقرير إيرادات الأمانة من يناير حتى أكتوبر 2015. وأشارت آل شهاب إلى أنه قد تم عرض تحليل للمتأخرات حتى شهر سبتمبر 2016 وذلك في الإيرادات من رسوم البلدية التي يتم تحصيلها بشكل مباشر من قسم الإيرادات.

وقال د. مها آل شهاب:" ناقشت اللجنة حركة الايرادات الناتجة من الرسوم والاملاك البلدية بحضور رئيس قسم الايرادات من الجهاز التنفيذي بأمانة العاصمة وتم التحاور معها حول المديونيات غير المسددة للبلدية والبالغة حوالي 40 مليون دينار، وناقشت اللجنة الاجراءات والوسائل لتعزيز حركة التحصيل

وتابعت" عكفت اللجنة على دراسة بعض المقترحات التي من شأنها دعم التحصيل وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة ووجهت بضرورة المتابعة والإلزام بالسداد وتحصيل الايرادات لتنفيذ المشاريع البلدية خصوصاً في ظل الوضع الحالي للميزانية".

كما استعرضت اللجنة تقريراً حول الإجراءات التي اتخذت من قبل قسم التحصيل إذ تم إرسال إشعارات إلى أصحاب المديونيات، وتم إرسال قائمة بحسابات متأخرات رسوم أمانة العاصمة مع فاتورة الكهرباء إلى هيئة الكهرباء والماء لمتابعة تحصيلها.

ونوهت عضو اللجنة المالية والقانونية بمجلس الأمانة بأن هدف اللجنة من هذه المراجعة الحفاظ على المال العام وإيجاد طرق فاعلة من أجل تحصيل الرسوم المتأخرة بالتعاون مع الجهات المعنية، مما يسهم في رفع إيرادات الأمانة ودعم المشاريع التنموية البلدية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:27 ص

      هلكتونه

      حسبي الله عليكم
      هلكتونه وانتون تحصلون وتقصون وكل بالناقص من رواتبنه وشقانه
      مو قادرة الناس تعيش وانتون كل شي تبغون فلوس
      تفكرون البحرين سويسرا
      حسبي الله عليكم من نواب

اقرأ ايضاً