العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

الداخلية المصرية: ضبط صاحب صفحة " ثورة الفقراء"... بتهمة التحريض على العنف وإثارة الفوضى

يحى صلاح صحاب صفحة
يحى صلاح صحاب صفحة "ثورة الفقراء"

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الاربعاء (2 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، ضبط أحد عناصر "تنظيم الإخوان الإرهابي" والقائم على إدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) باسم "ثورة الفقراء".
وقال بيان على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني "فيس بوك" إنه "في إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها لضبط العناصر المتورطة في إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) للتحريض على العنف ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة وإثارة الفوضى... فقد توصلت الجهود بالاستعانة بالتقنيات الحديثة إلى وجود صفحة عامة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " باسم (ثورة الفقراء) تتضمن عبارات تحريضية على العنف ضد مؤسسات الدولة وقوات الشرطة ورجال القوات المسلحة والقضاة وترويج لأفكار تنظيم الإخوان الارهابي والدعوة إلى التظاهر وتنظيم مسيرات والحشد للثورة في 25 يناير 2016 ".
وأضاف البيان أنه "عقب تقنين الإجراءات تبين قيام يحي صلاح محمد على مواليد 1976، ومقيم دائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة بإدارة الصفحة المشار إليها وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المذكور وبحوزته (جهاز حاسب آلي)".
وقال البيان إنه بفحص الجهاز تبين وجود دلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة كما تبين قيامه بإدارة صفحات تحريضية أخرى، لافتا إلى أنه تم ضبط ملف يحوي خطة للتحرك لتحرير المسجونين وافتعال أعمال شغب باسم " خطة يوم الحسم ".
وأشار البيان إلى أنه بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وأنه قائم على إدارة تلك الصفحة لينشر فكر "تنظيم الإخوان الإرهابي من خلالها، لافتا إلى انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

  • كلمات مفتاحية
  • مصر




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً