العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

إطلاق سراح رئيس نادي دينامو زغرب بكفالة

ذكر التليفزيون الكرواتي اليوم الثلثاء (8 ديسمبر/كانون الأول 2015) أنه تقرر إطلاق رئيس نادي دينامو زغرب الكرواتي لكرة القدم سراح زدرافكو ماميتش، المتهم في قضايا فساد، بكفالة 14 مليون كونا كرواتية (1.9 مليون دولار).

وأوضحت قناة "إتش.آر.تي" بالتليفزيون الرسمي أن ماميتش يمكنه حضور مباراة الفريق المقررة أمام بايرن ميونيخ الألماني غدا الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.
ومع ذلك، لا يزال ماميتش موقوفا عن ممارسة مهام منصبه بالنادي وربما يمنع من التواصل بآخرين يواجهون اتهامات بنفس القضايا المتورط فيها، ومن بينهم شقيقه زوران المدير الفني للفريق، حسب ما نقلته القناة عن محكمة زغرب.
وألقي القبض على ماميتش (55 عاما) في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بتهم غسل أموال وتهرب ضريبي بقيمة 78 مليون كونا على الأقل.
كذلك ألقي القبض على ستة أشخاص آخرين من بينهم نجله ماريو ودامير فربانوفيتش الرئيس التنفيذي لاتحاد الكرة الكرواتي، ولكن يمكن إطلاق سراحهم أيضا بعد دفع كفالة، بقرار من المحكمة.
ويشتبه في تورط هؤلاء في إعداد مشروع إجرامي مشترك لاستنزاف أموال من دينامو زغرب منذ العام 2004 من خلال شركات خارجية مسجلة تحت سيطرتهم في سويسرا، والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وهونج كونج لتجنب دفع الضرائب.
وكانت السلطات قد اعتقلت ماميتش وشقيقه زوران المدير الفني للفريق وفربانوفيتش وآخرين في يوليو/تموز الماضي للاشتباه في تهرب ضريبي ورشاوي بقيمة نحو 200 مليون كونا. وأطلق سراحهم في منتصف يوليو/تموز بكفالة قيمتها 11 مليون كونا كرواتية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً