العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

العاهل ينيب ولي العهد لحضور حفل تخرج دورة مرشحي الضباط 11 ودورة مرشحي الضباط الجامعيين 21 من «كلية عيسى»

سمو ولي العهد لدى رعايته حفل تخريج دورة مرشحي الضباط الدفعة 11 ودورة الضباط الجامعيين21 بكلية عيسى العسكرية الملكية
سمو ولي العهد لدى رعايته حفل تخريج دورة مرشحي الضباط الدفعة 11 ودورة الضباط الجامعيين21 بكلية عيسى العسكرية الملكية

نيابة عن عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة شهد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أمس الثلثاء (22 ديسمبر/ كانون الأول 2015) حفل تخريج دورة مرشحي الضباط الدفعة الحادية عشرة (سرية القادسية) ودورة مرشحي الضباط الجامعيين الحادية والعشرين بكلية عيسى العسكرية الملكية.

وأكد سموه أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد قادرة بسواعد أبنائها وولائهم ووطنيتهم على حفظ سيادتها وأمنها الوطني والإيفاء بالتزاماتها تجاه متطلبات أمن واستقرار المنطقة إيمانا بالمسؤولية المشتركة لصون الوحدة والتكامل الخليجي وبعدها العربي والإسلامي، مشيداً بما وصلت إليه قوة دفاع البحرين من مستوى متميز في الأداء المتطور والجهوزية المشهود لها من الجميع وما أسهمت به كلية عيسى العسكرية الملكية كصرح مهم للعلوم العسكرية من تطور انعكس على منتسبي قوة دفاع البحرين، مما أتى بدعم ومتابعة حثيثة من عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مواصلةً للتحديث والتطوير المنشود بالسير نحو مدارج الرقي العسكري والتطور العلمي بخطى ثابتة ومدروسة.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إلى ميدان التخرج يرافقه سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة نجلا سموه، كان في الاستقبال القائد العام لقوة الدفاع المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ورئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ووزير شئون الدفاع الفريق الركن يوسف أحمد الجلاهمة ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب صقر النعيمي وقائد الحرس الملكي العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وقائد قوة الحرس الملكي الخاصة الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وآمر كلية عيسى العسكرية الملكية وعدد من كبار ضباط قوة الدفاع.

وقد هنأ سموه كلية عيسى العسكرية الملكية على مواصلة عطائها المتميز بدرجة عالية من البرامج الاكاديمية والتدريبية وتخريجها فوجين من ضباط الدفعة الحادية عشرة (سرية القادسية) ودورة مرشحي الضباط الجامعيين الحادية والعشرين معربا عن تطلعه إلى المستقبل بكل تفاؤل لكافة الصروح التعليمية للمملكة ومخرجاتها، كما توجه سموه بالتهاني والتبريكات للخريجين متمنياً لهم النجاح في عملهم المستقبلي وخدمة أوطانهم حاثاً إياهم على بذل المزيد من الجهد الجاد في تحمل المسئولية مع إخوانهم في السلاح من أجل الدفاع عن الوطن ومنجزاته وتوظيف ما اكتسبوه من خبرات ومهارات في تطويع كافة الظروف التي قد تواجههم خلال مسيرتهم العملية، مشيداً بجهود خريجي الكلية من الدول الشقيقة المشاركين في الدورة، شاكراً لهم جهودهم التي بذلوها.

كما أعرب سموه عن الشكر والتقدير لآمر كلية عيسى العسكرية الملكية وللأساتذة والمدربين بالكلية وجميع منتسبي الكلية متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح وبذل المزيد من الجهد والعطاء والتطوير كل في موقعه لما فيه خير وصالح مملكتنا العزيزة.

وكان الاحتفال قد بدأ بعزف للسلام الملكي البحريني ثم تفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتفقد طابور الخريجين. وبعد تلاوة آية من الذكر الحكيم بدأ الاستعراض العسكري لكلية عيسى العسكرية الملكية.

وبعد انتهاء الاستعراض العسكري ألقى آمر كلية عيسى العسكرية الملكية العميد الركن عيسى جاسم العليوي كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله والحضور معرباً عن فخره واعتزازه وجميع منتسبي كلية عيسى العسكرية الملكية بتخريج ضباط يتحلون بالكفاءة والفعالية والثقة بالنفس متسلحين بالإيمان والعلم والولاء والاخلاص لقيادتهم قادرين على حمل أمانة الدفاع عن مملكة البحرين الغالية.

بعدها تم إلقاء قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم ألقى المرشح ضابط عبدالرحمن خليفة محمد كلمة الخريجين عبر فيها عن سعادة الخريجين بحصولهم على فرصة الانضمام لهذا الصرح الشامخ مباركاً لإخوانه الخريجين تخرجهم شاكراً لآمر كلية عيسى العسكرية الملكية وجميع منتسبيها على جهودهم المميزة والتي مكنتهم من الوقوف اليوم في ميدان العزة والكرامة كخريجين معاهدين الله أن تكون ارواحهم ودماؤهم فداءً للوطن ولتبقى راية البحرين خفاقة شامخة.

ثم قدم المقدم الركن عارف عبدالرحمن البوعينين القائم بأعمال رئيس شعبة التعليم إيجازاً عن الدورتين، وعقب ذلك تفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيع الجوائز على المتفوقين من خريجي دورة مرشحي الضباط الدفعة الحادية عشرة (سرية القادسية) ودورة مرشحي الضباط الجامعيين الحادية والعشرين وقدم آمر الكلية هدية تذكارية لسمو ولي العهد.

ثم جرت مراسم تسليم واستلام راية كلية عيسى العسكرية الملكية من الدورة المتخرجة (سرية القادسية) للدورة المستجدة (سرية أحمد الفاتح).

ثم تُليَ الأمر الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد القائد الأعلى بتعيين خريجي الدفعة الحادية عشر (سرية القادسية) ودورة مرشحي الضباط الجامعيين الحادية والعشرين ضباطاً بقوة دفاع البحرين ثم أدى الخريجون القسم ثم بدأ انصراف الخريجين من الميدان. واختتم حفل التخريج بعزف السلام الملكي ثم ودع سموه بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً