العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

المحرق لمواصلة النجاح... ولقاء ساخن بين الحالة والنويدرات

في انطلاق الجولة الأخيرة من القسم الأول لسداسي السلة

من لقاء الموسم الماضي بين المحرق والنجمة
من لقاء الموسم الماضي بين المحرق والنجمة

تقام اليوم (الأربعاء) مباراتان مهمتان في انطلاق الجولة الخامسة والأخيرة من القسم الأول للدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة تجمع الأولى بين المحرق والنجمة عند الساعة 6:00 مساء، تليها مباراة الحالة والنويدرات عند الساعة (7:45 مساء)، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتصدر المنامة فرق السداسي برصيد 8 نقاط ومن دون أية خسارة متقدمًا على الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة واحدة، في حين وصل المحرق إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط والنويدرات رابعًا برصيد 6 نقاط، والحالة خامساً برصيد 5 نقاط، وأخيرا النجمة في المركز السادس والأخير برصيد 4 نقاط من 4 هزائم.

ويسعى فريق المحرق إلى مواصلة نجاحاته التي حققها في الجولتين الأخيرتين من خلال الفوزين العريضين على كل من النويدرات والحالة في ظل أداء قوي للفريق من الناحيتين الدفاعية والهجومية وسرعة في التحرك والتحول، إلى جانب مقدرة الفريق على خوض المباراة بـ 12 لاعباً.

المحرق سيواجه خصماً قويّاً هو النجمة والذي على رغم فقده معظم حظوظه في التأهل للسداسي فإنه يبحث عن تحسين مستوياته وإنعاش آماله بفوز في القسم الأول وخصوصا بعد المستوى القوي الذي ظهر عليه النجمة ضد الأهلي.

المحرق يعلم تماما أن طريق المنافسة للوصول إلى المربع يتطلب منه الفوز على النجمة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، ولذلك سيلعب بكامل قوته للظفر باللقاء.

الحالة – النويدرات

أما مباراة الحالة والنويدرات فإنها تعتبر أهم مباريات الجولة الخامسة والأخيرة من القسم الأول؛ كونها تجمع بين صاحبي المركزين الرابع والخامس في السداسي والتي يرجعها معظم المراقبين إلى الصراع على المقعد الرابع في المربع في ظل أن المقاعد الثلاثة الأولى ستكون للمنامة والأهلي والمحرق على الأرجح.

مباراة اليوم تكتسب أهمية خاصة؛ لأن نتيجتها ستكون حاسمة للقسمين الأول والثاني كون أن الفريق الفائز في اللقاء بفارق جيد سيتمكن من وضع منافسه في وضع محرج.

الحالة تلقى هزيمتين متتاليتين وكذلك حال النويدرات أيضاً، لذلك فإن الفريقين يأملان أيضا الخروج من دوامة الهزائم.

يقود النويدرات المدرب الذهبي عقيل ميلاد الذي يدرك حساسية اللقاء لذلك سيعول على قوته الضاربة المتمثلة في جواد عبدالله العائد للفريق بعد الراحة وحسن عباس وحسين مال الله ومحمد بطي والمحترف العاجي هيرفي لاميزانا إلى جانب تعويله على ثلاثيات إبراهيم البصري وكذلك أحمد درباس.

في حين أن الحالة بقيادة المدرب الوطني الشاب أحمد جان سيعول هو الآخر على كل من حسين سلمان وأحمد جمال وعلي جعفر وياسر بونفور والمحترف الأميركي جيرال ديفيدز إلى جانب تواجد حسن القراشي وأيوب نجف وبقية اللاعبين.

المباراة حساسة ومهمة وحاسمة وسيكون على لجنة الحكام اختيار الطاقم المناسب لها لإبعاد أي حساسيات عن اللقاء.

العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً