العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

"بوليتكنك" و"تي لنكس" يوقعان مذكرة تفاهم لتحفيز الطلبة للانخراط في مجال تكنولوجيا المدن الذكية

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

وقعت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، وفي إطار سياستها الرامية إلى تطوير وتمكين طلبتها، مذكرة تعاون مشتركة مع شركة (تي لنكس) وهي شركة استشارات بحرينية تعنى بالحلول الرقمية لتنمية مدن ذكية.

هذا وتم التوقيع على مذكرة التفاهم في حرم البوليتكنك بمدينة عيسى، والتي بموجبها سيتمكن طلاب السنة الرابعة والأخيرة من الحصول على فرصة للتدريب العملي لكسب الخبرات في مجال الحلول الرقمية، كما ستتاح لهم الفرصة لتطبيق المعرفة والمهارات التي اكتسبوها خلال دراستهم على مشاريع محلية.

و تفصل مذكرة التفاهم تحديد للأدوار ومسؤوليات كل طرف، بهدف تبادل المعارف والخبرات و الأفكار ولخلق مشاريع للطلبة مع إمكانية توفير فرص عمل بدوام كامل أو بدوام جزئي، كما ستعمل (تي لنكس) و بوليتكنك البحرين جنباً إلى جنب في مجال تنفيذ المشاريع والتعاون والتنسيق لتنظيم مبادرات مشتركة بهدف إجراء بحوث و مشاريع تطبيقية تعاونية مستمرة خاصة بقطاع التكنلوجيا.

وبهذه المناسبة، صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد إبراهيم العسيري بأن "اكتساب الخبرات العملية ستساعد طلبتنا لأن يكونوا على أتم الاستعداد لسوق العمل. وتعمل البوليتكنك باستمرار على إعداد طلبتها من خلال تطبيق نظام التعلم من خلال حل المشكلات في دراساتها، و الحرص على إدماج العمل التطبيقي بالدراسة من خلال التعاون المشترك مع الشركات المحلية والعالمية في البحرين من أجل كسب خبره عملية تهيئهم للبيئة العملية الحقيقية قبيل تخرجهم".

وأضاف العسيري: "تسعد البوليتكنك بتوقيع هذه المذكرة وهي خطوة هامة نخطوها معا في سبيل توفير فرص جديدة لتدريب طلبة البوليتكنك على مجالات مطلوبة في سوق العمل، بما يسهم في زيادة قدرات الكفاءات الوطنية على تولي المسؤوليات في شتى المجالات، الأمر الذي يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني و يتماشى مع خطتنا الإستراتيجية 2015-2018، والتي تلبي متطلبات برنامج عمل الحكومة 2015-2018، ويسهم في بلوغ أهداف رؤية مملكة البحرين 2030".

ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي لشركة تي لنكس وليد خلف قائلاً :" نحن مسرورون جدا بتوقيع مفكرة التفاهم مع البوليتكنك والتي من شأنها أن تفعل التعاون القائم بيننا وتوفير فرص أفضل للطلبة الخريجين لاكتساب مهارات متطورة في أحدث الحلول التقنية التي نطبقها في مشاريعنا الحالية والمستقبلية."

وقع مذكرة التفاهم من بوليتكنك البحرين محمد إبراهيم العسيري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي ومن (تي لنكس) وليد خلف بحضور عدد من كبار المسئولين من كلا الجانبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً