العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

مسلحون يقتلون قيادياً في المقاومة الجنوبية وعقيداً في جيش اليمن

قال مسئول محلي إن مسلحين مجهولين قتلوا بالرصاص ضابطاً في جيش اليمن برتبة عقيد وقيادياً في المقاومة الجنوبية في عدن الليلة الماضية في أحدث عملية اغتيال في سلسلة اغتيالات شهدتها المدينة الجنوبية يعتقد أن متشددين وراءها.

وقال المسئول إن المسلحين فتحوا النار على سيارة يستقلها القيادي بالمقاومة الجنوبية جلال العوبلي والعقيد الذي لم تعرف هويته في حي دار سعد في شمال عدن مما أدى إلى مقتلهما.

ويشن متشددون من "القاعدة في جزيرة العرب" وجناح تنظيم "داعش" في اليمن هجمات في شتى أنحاء جنوب اليمن بما في ذلك عدن منذ سنوات.

وتزايد معدل الهجمات في عدن منذ يوليو/ تموز الماضي منذ أن سيطرت قوات محلية تدعمها حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العسكري الذي تقوده السعودية على المدينة الجنوبية وانتزعتها من قوات الحوثيين بعد قتال في الشوارع استمر شهوراً.

وحالة عدم الاستقرار في عدن - وهي أكبر مكسب يحققه هادي في الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر - تهدد بتقويض الحملة الدائرة لصالحه ضد الحوثيين ووحدات من الجيش موالية لرئيس اليمن السابق علي عبدالله صالح.

وفي مؤشر على تصاعد القلق الدولي بشأن مشاكل الأمن في اليمن قتلت طائرة أميركية بلا طيار أربعة يشتبه أنهم من "القاعدة في جزيرة العرب" في وسط اليمن يوم الثلثاء الماضي في أول هجوم من نوعه منذ سبتمبر/ أيلول.

وقال دبلوماسيون إن دولاً غربية تضغط في هدوء على السعودية للتوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء الصراع. ويتبادل طرفا الصراع اتهامات بانتهاك وقف إطلاق النار الذي بدأ في 15 ديسمبر/ كانون الأول.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً