العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

سودرلينغ يقرر الاعتزال نهائيا

أعلن لاعب كرة المضرب السويدي روبن سودرلينغ الرابع عالميا سابقا اليوم الأربعاء (23 ديسمبر/ كانون الأول 2015) اعتزاله اللعب نهائيا بعد غياب لأكثر من 4 أعوام.
ولم يشارك سودرلينغ (31 عاما) في أي دورة منذ تتويجه بلقب دورة باشتاد السويدية في يوليو/ تموز 2011. فبعد تلك الدورة، تراكمت إصاباته، بينها الحمى الغددية، ولكن دون أن يتوقف نهائيا عن التدريبات.
وكتب سودرلينغ في بيان صحافي نشرته وسائل الإعلام السويدية: "أدركت أنني لن أكون جاهزا بما فيه الكفاية للعب كرة المضرب بالمستوى العالي الذي ظهرت به دائما".
وأصيب النجم السويدي بمرض الحمى الغددية في صيف العام 2011، لكنه لم يدرك خطورة مرضه واستمر في التدريب ولكنه لم يكن أبدا قادرا بلوغ قمة مستواه.
وأضاف سودرلينغ: "كرة المضرب تتطلب مجهودات قصوى في التدريبات من أجل الحفاظ على مركز بين اللاعبين الأفضل في العالم، ولكن بسبب هذا المرض من المستحيل أن أتدرب بنسبة 100 في المئة من مؤهلاتي".
وأحرز سودرلينغ 10 ألقاب في مسيرته الاحترافية آخرها في باشتاد العام 2011 على حساب الإسباني دافيد فيرر واستعاد وقتها اللقب الذي توج به العام 2009 على حساب الأرجنتيني خوان موناكو قبل أن يتنازل عنه في نهائي العام 2010 للإسباني نيكولاس الماغرو.
وكان لقب دورة باشتاد الرابع لسودرلينغ في 4 مباريات نهائية في 2011 بعد أن توج بطلا لدورات بريزباين الاسترالية وروتردام الهولندية ومرسيليا الفرنسية.
وبلغ سودرلينغ المباراة النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على ملابع رولان غاروس مرتين العامي 2009 و2010، لكنه دخل التاريخ كونه أول لاعب تغلب على الإسباني رافايل نادال على الملاعب الترابية للبطولة الفرنسية العام 2009.
وبحسب موقع رابطة محترفي كرة المضرب، جنى سودرلينغ نحو 10.4 ملايين دولار أميركي في بطولات الفردي والزوجي.
وفي ظل ابتعاده عن الملاعب، دخل العملاق السويدي (1.90م) إلى عالم الإعمال إذ يملك شركة لصناعة كرات المضرب وحبال المضارب، كما انه المدير المسئول عن دورة ستوكهولم الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً