العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ

الجاسر: أسعار «الخطوط السعودية» مخفّضة.. رغم زيادة الـ30 ريالاً

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد المدير العام للخطوط الجوية السعودية صالح الجاسر أن أسعار تذاكر السعودية تعد الأدنى، على رغم زيادة الـ30 ريالاً ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الثلثاء (29 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وقال الجاسر في مؤتمر صحافي عقده على هامش افتتاح خدمة «البيرق» للطيران الخاص التابع للخطوط الجوية السعودية: «أسعار تذاكر الخطوط السعودية حتى بعد زيادة التذاكر 30 ريالاً، لا تزال زهيدة ومخفّضة بمختلف المعايير، ولو أجرينا أي مقارنة لوجدناها مخفّضة».

وحول إلغاء خفض 50 في المئة على تذاكر الطلاب، أشار الجاسر إلى أن لتخفيضات تذاكر الطلاب خلفية تاريخية يعلمها الجميع، «فوضعت التخفيضات عندما كانت الجامعات لا تتوافر في كل مدن المملكة، حتى المدارس الثانوية لم تكن موجودة، فيضطرون للانتقال بين المناطق من أجل تلقي التعليم، واليوم التعليم موجود في كل مكان ومنطقة، فضلاً عن أن أسعار التذاكر هي في ذاتها مخفضة ومحدودة».

واستطرد: «لا داعيَ لأي ترتيب آخر في مثل هذا الوقت، والتخفيضات الخاصة ستوجه إلى ذوي الاحتياجات الخاصة ورجال الأمن العسكريين في المناطق الجنوبية من المملكة».

وعاد الجاسر ليؤكد أن «الخطوط السعودية» تقدم خدمات النقل الداخلي بأسعار متدنية جداً، ولا تغطي كلفة التشغيل المباشرة، «وتقوم المؤسسة بزيادة بسيطة في العام تعادل ريالاً على التذكرة، وستكون داعمة للتسارع في تنمية الأسطول، وكذلك تطوير الخدمات التي تقدمها الخطوط السعودية».

ولفت إلى أن «الخطوط السعودية» تتضمن خطتها الإستراتيجية الانتقال إلى العمل التجاري، الذي سيكون محوره الأساسي خدمة الضيف وتلبية حاجاته، «وهذه الخدمة تم تصميم عدد الرحلات لها بناء على الدراسة المتوقعة للاحتياج».

وزاد: لدينا ديناميكية في اتخاذ القرار بحسب واقع الخدمة، بزيادة الرحلات، بحسب الواقع الفعلي، أو تمديد الخدمة لمناطق أخرى، إذا وجدت فرص لتقديم خدمة ونجاح أكبر.

وقال: «الخطوط السعودية تحقق أرقاماً مميزة على المستوى العالمي في انضباط الرحلات، وحصلت على جائزة أفضل خطوط الطيران انضباطاً في منطقة الشرق الأوسط في 2014».

ولفت إلى أن «السعودية» توجه 70 في المئة من إمكاناتها لخدمة قطاع النقل الداخلي، «ولا شك أن الحاجة الموجودة أكبر من المقاعد المتوافرة حالياً، ولذلك فإن خطة المؤسسة الجاري تنفيذها تقضي بأنه في العام المقبل سيتم تسلم 29 طائرة جديدة». مضيفاً: «هذا عدد ضخم يعادل حجم شركة طيران أخرى، جزء منه سيتم توجيهه لزيادة عدد الرحلات الداخلية، وكذلك في عام 2017 ستضاف طائرات أخرى، حتى نصل إلى العدد المستهدف في 2020، وهو 45 مليون راكب».

وحول الخدمة الجديدة (البيرق) قال إنها خدمة منفردة تخدم حاجات شريحة خاصة من ضيوف الخطوط السعودية، «وسيكون السعر للرحلة ذهاباً وإياباً 4200 ريال». وزاد: «سيتم تشغيل طائرتين لخدمة «البيرق»، إضافة إلى توفير طائرتين بديلتين، لتعزيز مدى الموثوقية، وستبدأ في منتصف شهر شباط (فبراير) المقبل على قطاع «الرياض-جدة» في المرحلة الأولى، بمعدل رحلة كل 3 ساعات، بإجمالي 12 رحلة في الاتجاهين، بدايةً من الساعة 6 صباحاً وحتى 9 مساءً، وهو ما يوفر أكثر من 200 ألف مقعد سنوياً»، مؤكداً المضي قدماً في «توسع هذه الخدمة مستقبلاً، لتشمل قطاعات أخرى داخل المملكة». 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً