العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

رئيس لجنة الانضباط السعودية يحسم الجدل حول إيقاف عسيري وأمان

حسم رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم خالد البابطين حالة الارتباك والجدل التي شهدتها الساعات القليلة الماضية حول لاعب الاتحاد أحمد عسيري ولاعب الأهلي محمد أمان، قبيل بدء مباراة الديربي المقررة بين الفريقين في الدور قبل النهائي بكأس ولي العهد السعودي.
وكان البابطين قد فجر مفاجأة في وقت سابق اليوم بالإعلان، عبر تغريدة على حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن قرار بإيقاف عسيري وأمان على رغم قرار الانضباط أمس الأربعاء بحفظ شكوى تقدم بها الأهلي ضد عسيري بدعوى أنه أطلق عبارات مسيئة ضد لاعبي الفريق في مقطع فيديو أثار غضب جماهيري كبير، كما أثار أمان غضب جماهيري أيضا بعدما وصف فريق الاتحاد بـ "الخدم" في مقطع فيديو.
وأثارت التغريدة لغطا كبيرا خاصة وأن رئيس اللجنة الإعلامية باتحاد الكرة طلال الشيخ نفى الإيقاف، ليصبح المشهد غامضا قبيل إطلاق صافرة بداية الديربي.
لكن البابطين أكد في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) صحة قرار إيقاف اللاعبين قانونيا، "نعم أبلغت سكرتارية اتحاد الكرة بإيقاف اللاعبين لأسباب قانونية ويبقى تنفيذ القرار خارج سلطة اللجنة لكنها ستستقبل أي شكوى رسمية إذا ما شاركا في المباراة اليوم".
وأضاف "وجدنا ما يؤيد قرار إيقاف اللاعب أحمد عسيري بعد أن كنا حفظنا القضية ضده ودققنا بالأمر والدليل وحاولنا التواصل مع اللاعب للتحقق لكنه لم يجب وقد اتخذنا القرار بالإيقاف بشكل قانوني ولا يعيب الشفافية أن نحرص على تطبيق العدالة بأي وقت".
وعن الأنباء التي ترددت عن وجود اتجاه لإعفاء البابطين من منصبه الذي تولاه مطلع ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أكد البابطين أن الأمر لا يهمه، وأضاف "حاولت الاتصال برئيس اتحاد الكرة أحمد عيد وفشلت وقد أرسلت له رسالة بالقرارات ولا يهمني الأنباء حول إقالتي لأن الأمر يتعلق بالشق القانوني الذي يحسم الأمر ولكل حادث حديث".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً