العدد 4864 - الخميس 31 ديسمبر 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1437هـ

الرياض تحضّ مواطنيها على عدم القيادة في النمسا برخصة سعودية أو دولية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

حضّت السعودية أمس (الخميس) مواطنيها الراغبين السفر إلى النمسا على عدم قيادة المركبات في أراضيها باستخدام رخصة القيادة السعودية أو الدولية ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الخميس (1 يناير / كانون الثاني 2016).

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في "وزارة الداخلية" اللواء الدكتور محمد المرعول، أن "سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى فيينا تلقت اتصالات من عدد من المواطنين في شأن قيام الشرطة النمسوية بإيقافهم لاستخدامهم رخصة القيادة السعودية أو الدولية، وتغريمهم، بالإضافة إلى منع البعض من القيادة على الأراضي النمسوية".

وأضاف أن السفارة السعودية في فيينا "تحض جميع المواطنين الراغبين السفر إلى النمسا على عدم استخدام هاتين الرخصتين، إذ توضح أن من متطلبات الاعتراف بالرخصة الأجنبية في النمسا أن تكون الدولة المصدرة للرخصة وقّعت على أحد الاتفاقات الثلاثة المنظّمة لعملية الاعتراف المتبادل لرخصة القيادة (باريس 1930، جنيف 1949 وفيينا 1968)، وحيث إن المملكة ليست عضواً في أي من هذه الاتفاقات فإنه لا يمكن الاعتراف بالرخصة السعودية أو الرخصة الدولية في النمسا".

ودعت الوزارة جميع المواطنين الراغبين في السفر إلى النمسا، لمراعاة هذه التعليمات والتقيد باللوائح المنظمة لعدم وقوعهم تحت طائلة النظام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً