العدد 4866 - السبت 02 يناير 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1437هـ

الحالة عزز آماله في بلوغ المربع الذهبي لدوري السلة

النجمة خرج رسميا من المنافسة بخسارة سابعة

تصوير: جعفر حسن
تصوير: جعفر حسن

أم الحصم – محمد عباس 

تحديث: 12 مايو 2017

عزز فريق الحالة من آماله في المنافسة على التأهل للمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد فوزه اليوم على فريق النجمة بنتيجة 93/74 في المباراة التي جمعتهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وحقق الحالة بذلك فوزع الثالث في الدور السداسي مقابل 4 هزائم ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع في الوقت الذي تعرض فيه فريق النجمة لخسارته السابعة على التوالي وخرج رسميا من المنافسة على التأهل للمربع بعد أن فقد كل فرصه.

وحفلت المباراة بحضور جماهيري ضعيف من الجانبين في ظل استمرار غياب جماهير سلة الحالة عن الحضور الكثيف في هذا الموسم.

ولم يقدم النجمة ما يشفع له البقاء في المنافسة فعلى رغم أهمية المباراة بالنسبة له إلا أنه أخفق في معادلة النتيجة أو التقدم في أي من فترات اللقاء في الوقت الذي احتفظ فيه الحالة بفارق 10 نقاط على الأقل في معظم فترات اللقاء.

الحالة لعب بطريقة دفاع رجل لرجل في جميع الفترات كما اعتمد على التحرك السريع والرميات الثلاثية التي مثلت الرافعة للفريق في تسجيل النقاط خصوصا عن طريق أحمد جمال وحسن القراشي وحسين سلمان إلى جانب اعتماده على الهجوم المرتد السريع الذي برع فيه القراشي.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة محترف الفريق الأميركي جيرال ديفيدز بتسجيله 24 نقطة في حين سجل أحمد جمال 18 نقطة وحسن القراشي 20 نقطة وعلي جعفر 9 نقاط وحسين سلمان 8 نقاط وأحمد علي حسين 7 نقاط وياسر بونفور 7 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النجمة محترف الفريق الأميركي تريليو غالاوي بتسجيله 18 نقطة وحسين تقي 15 نقطة ومحمد بوعلاي 18 نقطة وقاسم حسن 8 نقاط وفضل الله حبيل 6 وحسين محمد "حلوم" 6 نقاط ومحمد البوسطة 7 نقاط.

الربع الأول

بدأ فريق الحالة المباراة بقوة متمكنا من تسجيل أفضلية واضحة من خلال التركيز الدفاعي والأداء الهجومي السريع وهو ما منحه الأفضلية في بداية المباراة ليتمكن من التقدم 5/صفر.

حاول النجمة الدخول في أجواء اللقاء وأجرى مدربه رءوف حبيل عددا من التغييرات أثمرت عن تمكن النجمة من معادلة النتيجة 8/8 في ظل تألق حسين تقي وبوعلاي.

الحالة سرعان ما تمكن من السيطرة على الأمور مسجلا عودة قوية ومتمكنا من تسجيل نقاط متتالية مكنته من انهاء الربع الأول متقدما 21/12.

الربع الثاني

الربع الثاني كان رتيبا في بدايته مع بداية ضعيفة من الجانبين ومعدل تسجيل منخفض في الوقت الذي حاول فيه كلا المدربين اجراء تغييرات على وضعية فريقهما دون أن يتمكنا من تغيير واقع اللقاء الذي استمر إلى منتصفه بصورة سلبية.

النجمة غير دفاعه إلى الدفاع الضاغط في كل الملعب بغية العودة في أجواء اللقاء وتقليص الفارق وهو ما تحقق له مع نهاية الربع الثاني الذي انتهى بتقدم الحالة 33/26.

الربع الثالث

بداية الربع الثالث كانت لمصلحة الحالة الذي نجح في توسيع الفارق إلى 41/28 في ظل أداء أكثر توازن من الناحيتين الدفاعية والهجومية في الوقت الذي كان فيه اعتماد النجمة على التصويب الذي لم يوفق فيه بشكل جيد.

الحالة حافظ على فارق تجاوز الـ 10 نقاط في معظم فترات هذا الربع في ظل اعتماد الفريقين عل دفاع رجل لرجل على رغم محاولة النجمة تسريع اللعب بالهجوم المرتد غير أن ثلاثيات أحمد جمال المتتالية وثلاثية حسين سلمان مكنت الحالة من الحفاظ على تقدم مريح وصولا إلى إنهاء الربع الثالث لمصلحته 62/53.

الربع الأخير

اعتمد النجمة في بداية الربع الأخير على الدفاع الضاغط في كل الملعب محاولة منه في تقليص فارق النتيجة غير أن الحالة استمر في تسيير اللقاء كما أراد في ظل تفوقه الواضح في تفاصيل اللقاء من خلال اللعب تحت السلة أو التصويب من الخارج.

وكلما حاول النجمة تقليص الفارق لأقل من 10 نقاط عاد الحالة لرفع التسجيل مجددا محافظ على فارق مريح وصولا للفوز باللقاء 93/74.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، عبدالكريم شكيب وعبدالرضا عبدالحسين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً