العدد 4867 - الأحد 03 يناير 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1437هـ

دورة الدوحة: بداية قوية لديوكوفيتش وخروج مبكر للقطري شنان

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا عامه الجديد بفوز ساحق على الألماني داستن براون 6-2 و6-2 اليوم الاثنين (4 يناير/ كانون الثاني 2016) وبلغ الدور الثاني من دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب.

واحتاج ديوكوفيتش إلى 51 دقيقة فقط لتخطي عقبة براون في أول مواجهة بين اللاعبين.

وضرب ديوكوفيتش بقوة في المجموعة الأولى وتقدم 5-صفر في 16 دقيقة فقط قبل أن يستعيد الألماني توازنه نسبيا ويكسب شوطين متتاليين مقلصا الفارق إلى 2-5 لكن دون أن ينجح في تفادي خسارته المجموعة الأولى 2-6 في 25 دقيقة.

وتابع ديوكوفيتش أفضليته في المجموعة الثانية وكسر إرسال الألماني في الشوط الرابع ليتقدم 3-1 حت أنهاها في صالحه 6-2 في 26 دقيقة.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثاني مع التونسي مالك الجزيري المشارك ببطاقة دعوة أو الإسباني فرناندو فرداسكو.

يذكر أن ديوكوفيتش أنهى العام 2015 في أحلى صوره إذ أحرز 11 لقبا منها 3 في بطولات الغراند سلام (استراليا المفتوحة وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية).

وعاش ديوكوفيتش واحدا من أفضل المواسم في تاريخ لعبة الكرة الصفراء بعد أن حقق 82 فوزا مقابل 6 هزائم فقط أي بنسبة نجاح وصلت إلى 93.2 في المئة، ولربما كان أفضلها لو استطاع الفوز بمجموعتين في نهائي رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، عندما خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و4-6 و3-6 و4-6.

وحقق ديوكوفيتش رقمين لم يسبقه إليهما احد: الأول في دورات الماسترز للالف نقاط إذ توج في 6 منها (انديان ويلز وميامي الأميركيتان ومونتي كارلو الفرنسية وروما وشنغهاي الصينية وباريس)، والرقم الثاني في أعلى رصيد من النقاط إذ أنهى الموسم وبحوزته 16585 بعد تتويجه في بطولة الماسترز لأفضل 8 لاعبين في العالم.

وخرج ممثل العرب الثاني في الدورة القطري مبارك شنان المشارك ببطاقة دعوة مبكرا بخسارته في الدور الأول أمام الفرنسي جيريمي شاردي السابع 1-6 و1-6 في 46 دقيقة في أول مواجهة بين اللاعبين.

ويلتقي شاردي في الدور الثاني مع مواطنه بول هنري ماتيو أو الإسباني البرت راموس فينولاس.

وبلغ الدور الثاني أيضا البوسني دمير دزومهور بتغلبه على الايطالي ماركو تشيكيناتو 6-4 و6-2، والبريطاني كيلي ادموند بفوزه على السلوفاكي مارتن كليزان 6-2 و6-3.

وفي الدور المقبل، يلعب دزومهور مع التشيكي توماس برديتش الثالث ووصيف بطل العام الماضي أو الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي، وادموند مع احد الإسبانيين فيليسيانو لوبيز الخامس أو دانيال مونيوز دي لا نافا.

وكان الاسباني أحرز لقب العام الماضي بفوزه على برديتش 6-4 و7-5 في المباراة النهائية.

ويبدأ فيرر الذي صنف رابعا حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الأوكراني ايليا مارتشنكو في الدور الأول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً